الصحف العربية

القدس العربي : عودة بندر مرتبطة بإشعال معركة بين “النصرة” و”داعش”

صحيفة “القدس العربي” ترى أن ماكينة الدولة الأردنية لا ترغب في التصعيد مع السلفيين، وأن عمان تعتبر أن عودة الأمير بندر بن سلطان إلى مسرح اللعبة الأمنية قد يعني مشاهدة وشيكة لسلسلة من المعارك بين “جبهة النصرة” و”داعش” في كل من سوريا والعراق.

رأت صحيفة “القدس العربي” أن “في قرار براءة أبو قتادة المنظر الأصولي البارز وقبله قرار الإفراج عن الشيخ أبو محمد المقدس ثمة رسائل “وطنية” ومسيّسة وعميقة مفادها أن مؤشرات ماكينة الدولة الأردنية لا ترغب بـ”التصعيد” خصوصاً مع السلفيين والأصوليين”.
القدس-العربي--عودة-بندر-مرتبطة-بإشعال-معركة-بين-النصرة-وداعش
وبحسب الصحيفة، فإن الاعتقاد السائد في أوساط عمان السياسية أن عودة الأمير بندر بن سلطان إلى مسرح اللعبة الأمنية قد يعني مشاهدة وشيكة لسلسلة من معارك “الكر والفر” بين “جبهة النصرة” في سوريا وتنظيمات “داعش” في كل من سوريا والعراق.

واعتبرت “أن الأردن لا يريد التوّرط في المزيد من الإستراتيجيات السعودية. فقواعد النصرة اللوجستية على حدود درعا المحاذية للأردن كانت في الماضي مسرح العمليات المفضل للأمير بندر، الذي وخلافاً لما قبل عامين لم يعد مرحباً به في الأردن خصوصاً إذا عاد في إطار السيناريو المتوقع وهو “إشعال حرب” بين “داعش” و”النصرة”. فعمّان “رتبت أوراقها” مع نظام الرئيس بشار الأسد وتتبع قواعد “السلامة” في التعاطي مع التيارات السلفية الجهادية شرط ألاّ تكون نشاطاتها عابرة للحدود خصوصاً مع سوريا والعراق”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock