قضايا ومجتمع

جامعة الأزهر تمنح دكتوراة فخرية للعاهل السعودي .. الأمّي !!

قررت جامعة الأزهر وبإجماع مجلس الجامعة منح ملك السعودية عبد الله بن بعد العزيز دكتواره فخرية، وذلك تقديراً “لجهوده في خدمة الدعوة الإسلامية”.

وتأتي هذه الدكتوراه الممنوحة لملك السعودية بعد المساعدات المالية الكبيرة التي قدمتها السعودية للحكومة المصرية الجديدة بقيادة الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي التي أطاحت بحكم الاخوان بعد عزل الرئيس الاخواني السابق محمد مرسي.

وكان عبد الله بن عبد العزيز “أبو متعب” منح “جائزة الشيخ زايد للكتاب” بالإمارات، لقب شخصية العام الثقافية للعام 2014 وذلك في نيسان من العام الحالي، وذلك لإسهاماته الثقافية والإنسانية، بحسب ما قال القائمون على الجائزة.

الملك-السعودي

يذكر أن السعودية قامت مؤخراً بتزويد مصر بشحنة مساعدات بترولية تغطي السوق المصرية خلال الشهرين القادمين بـ 1.3 مليون طن وتتراوح قيمتها بين 700 و 800 مليون دولار، حيث أن السعودية تغطي كامل احتياجات المصرية من البنزين والمازوت على شكل مساعدات تأتيها بشكل دوري.

يشار الى أن اعطاء هذه الجوائز والألقاب للملك “أبو متعب” يثير موجة من الانتقادات بعد تناقل الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يرى البعض وغالبيتهم من الجمهور المصري والسعودي أنه يستحق هذه الجائزة، فيما يرى البعض الآخر أن لا يستحق لشخص لا يجيد القراءة باللغة العربية ولا يجيد قراءة القرآن وسبق له أن أخطأ على الملأ بأكثر من مناسبة خلال محاولته الاستشهاد بآيات قرآنية في خطاباته المليئة بالعثرات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock