الصحف العالمية

يني شفق : ملك السعودية ملك من ورق

يبدو أن سيل الغضب التركي على السعودية قد بلغ الزبى، مع مقالة في صحيفة “يني شفق”، الناطقة باسم أردوغان و”حزب العدالة والتنمية”، حيث نشرت أمس الأول مقالة بعنوان: “ملك من ورق” و”ملك بلا وجه”.

واتهمت المقالة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بأنه خطط، مع مصر، الإبادة التي تحصل في غزة.

ملك-السعودية-ملك-من-ورق

وجاء في المقالة أن الملك السعودي، في كلمته الجمعة الماضي حول أحداث غزة لم يذكر إسرائيل بالاسم، وبدلاً من أن ينتقد إسرائيل انتقد “حماس”، واعتبرها حركة إرهابية، عندما قال إن المنظمات الإرهابية والإرهابيين لا يلتقون مع الإسلام ويسيئون إلى صورة الإسلام.

وقالت الصحيفة إن السعودية ومصر قدّمتا معلومات استخباراتية إلى إسرائيل لمهاجمة غزة. واعتبرت أن قول الملك إن الصمت الدولي على أحداث غزة، جاء بعد صمت الملك 25 يوماً كاملاً، ومنذ بدء العدوان على غزة.

وذكّرت الصحيفة أن الملك عبد الله لعب دوراً كبيراً في الانقلاب الذي دبّره السيسي، في تموز العام 2013، ضد الرئيس السابق محمد مرسي. وقالت إن “السعودية تمول الجيش المصري الذي قتل حتى الآن أكثر من أربعة آلاف شخص”. ولم توفر الأردن ودولة الإمارات من انتقادها، إذ ضمتهما إلى قائمة الدول المساندة لإسرائيل في عدوانها على غزة.

وكررت الصحيفة ما ينشر في الغرب من اتهامات لزعماء بعض الدول العربية من أنهم يتحسسون من خطر “الإخوان المسلمين” أكثر من تحسسهم من خطر رئيس حكومة العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock