الصحف العربية

الحياه : “داعش” يدعو خلاياه في السعودية للالتحاق بـ”الدولة”

أعلن منتمون ومتعاطفون مع «داعش» ما سموه «النفير»، داعين إلى الخروج من السعودية، والتوجه إلى الأماكن التي يسيطر عليها التنظيم في سورية والعراق، بعد الضربات التي تلقتها خلايا التنظيم في أكثر من منطقة سعودية. ودعا عدد من عناصر «داعش» الشبان السعوديين المتعاطفين مع التنظيم إلى ما سموه «الهجرة» إلى «الدولة» في أعقاب توقيف وزارة الداخلية السعودية عدداً كبيراً منهم في الفترة الأخيرة، وبث عدد منهم تغريدات محرضة تدعو الشباب إلى الانضمام لصفوف المقاتلين، مشيرين إلى تسهيل إجراءات من يرغب في ذلك، وتوفير “السلاح والعتاد”.

وفي سياق ذي صلة، انضم ثلاثة سعوديين إلى قائمة الانتحاريين بعد تنفيذهم عمليات انتحارية في العراق نهاية الأسبوع الماضي. واستهدفت العمليات مواقع حكومية عراقية. فقد نفذ بسام الجارالله إحدى تلك العمليات في مدينة الكاظمية، فيما فجّر «أبوعبدالله الجزراوي» نفسه بـ9 أطنان من المتفجرات. ونفذ المكنى «أبوعمر المكي» عملية انتحارية في تكريت. وصفت مواقع إخبارية عراقية الأخير بأنه “حدث”.

داعش-يدعو-خلاياه-في-السعودية-للالتحاق-بالدولة

كما أعلن التنظيم ذاته انضمام الشاب السعودي «أحمد سحيلان الدوسري» إلى صفوف مقاتليه، وبحسب زملائه فإن الدوسري كان أحد المراقبين أمنياً وتم استدعاؤه للتحقيق أخيراً، وزعم التنظيم “نفير” وانضمام سعوديين إلى صفوف مقاتلي كتيبة «أبي ذر”.

واستخدم عناصر التنظيم وسم “قصة نفير”لاستمالة الشباب وكسبهم وذكر بذكر الأحداث و»الكرامات» المزعومة التي مر بها من سبقهم خلال ذهابهم للقتال.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والذي يعد أكثر المواقع المستخدمة للتجنيد والتحريض، شهدت معرفات عناصر شهيرة من تنظيم داعش حملة إغلاق كبيرة خلال اليومين الماضيين مما دعاهم إلى الاستعانة بمعرفات احتياطية أخرى والتحايل لعدم الإغلاق وذلك بكتابة الاسم باللغة الإنكليزية بدلاً من العربية، وبإزالة صورة العرض التي ترمز إلى الانتماء للتنظيم.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت أخيراً القبض على عناصر عشر خلايا إرهابية، تضم 88 شخصاً، 59 منهم سعوديون أوقفوا سابقاً في قضايا «الفئة الضالة». وكشف المتحدث باسم الوزارة اللواء المهندس منصور التركي أن عناصر الخلايا المذكورة على صلة بتنظيمات إرهابية خارج المملكة، وأعلن أن المخططات الإرهابية التي أحبطها القبض على المتورطين تشمل اغتيال شخصيات وضرب مصالح «حيوية» في البلاد، وتوزعت الخلايا على معظم أرجاء المملكة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock