تنس

لقب بطولة أمريكا للتنس بين سيرينا وليامز وفوزنياتسكي

انحصر لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 9 ملايين و 406 آلاف دولار، بين الأمريكية سيرينا وليامز والدنماركية كارولين فوزنياتسكي.

وتأهلت وليامز، المصنفة أولى عالميا، على حساب الروسية يكاترينا ماكاروفا، المصنفة 17، إثر تغلبها عليها بمجموعتين متتاليتين بواقع: (6-1) و (6-3) في المواجهة التي جرت بينهما يوم الجمعة 5 سبتمبر/أيلول، سبتمبر/أيلول، على ملعب “ارثر اش”، في الدور قبل النهائي.

سيرينا-وليامز-وفوزنياتسكي

بينما بلغت فوزنياتسكي النهائي بعد انسحاب منافستها الصينية شواي بينغ بسبب إصابتها خلال اللقاء بعدما خسرت المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل سبعة، وكانت متأخرة في الثانية بثلاثة أشواط مقابل أربعة.

وتتطلع سيرينا وليامز (32 عاما)، الفائزة باللقب في آخر عامين إلى رفع رصيدها إلى 6 ألقاب في بطولة أمريكا المفتوحة، والثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى، لمعادلة الرقم المسجل باسم كريس ايفرت، ومارتينا نافراتيلوفا.

بينما لم تذق كارولين فوزنياتسكي (24 عاما) نكهة الفوز لا في بطولة أمريكا المفتوحة، ولا في أي بطولة أخرى من البطولات الأربع الكبرى للتنس، حتى الآن، وهذه المرة الثانية التي تبلغ فيها نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، بعد نسخة عام 2009 عندما خسرت أمام البلجيكية المعتزلة كيم كلايسترز.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock