Site icon سيريان تلغراف

تعديل كميات الوقود المخصصة لوسائط النقل في دمشق

أوضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق كمال عوض، أنه تم تعديل كميات الوقود المخصصة لوسائط النقل والشاحنات لتخفيف الازدحام وتخفيف العبء عن المواطنين.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، لفت عوض إلى أنه تم تخصيص 40 ليتراً للميكروباص من المحطة بشكل يومي داخل المحافظة، و75 ليتراً من خارج المحافظة، إضافة إلى تعديل الكميات المخصصة للباصات حيث يحصل الباص من محطة الوقود على 100 ليتر في اليوم الواحد، وللشاحنات أيضاً 100 ليتر من المحطة بشكل يومي.

وأشار عوض إلى أنه من إجمالي عدد الضبوط المنظمة بشكل عام بحق وسائط النقل، كان نصيب واحدة من شركات النقل الخاصة أكثر من 82 ضبطاً، لعدم التزامها بالتعرفة، مؤكداً أنَّ دوريات الرقابة ستستمر بعملها بمراقبة الشركات التي لا تلتزم بالتعرفة الرسمية وتنظيم الضبوط بحقها.

وقال عوض: “إنَّ جميع شركات النقل الداخلي الخاصة تعهدت خطياً بالالتزام بالتعرفة، ولكن بعض هذه الشركات ما زالت تبدي عدم التزامها، وتتقاضى زيادة على التعرفة المحددة للخطوط القصيرة والطويلة بمقدار خمس أو عشر ليرات”.

وأكّد عوض أنه منعاً لقيام الشاحنات الكبيرة من استغلال مادة المازوت بالمتاجرة بها، فقد صدرت تعليمات تطلب من جميع أصحاب تلك الشاحنات إبراز وثائق تثبت أنَّ الشاحنة تعمل داخل المحافظة، وتسهيلاً لحصول هذه الشاحنات والباصات الكبيرة على المازوت فقد تم اعتماد خزانات ثابتة تزودها بالمادة، حسب الخطوط التي تعمل عليها الباصات وتم وضعها في نهاية كل خط تعمل عليه.

الجدير بالذكر أنَّ “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” وضعت في وقت سابق آلية جديدة لضبط توزيع المازوت على سيارات النقل العام لمنع التلاعب بالكميات المعبأة، وكشف معاون مدير التجارة الداخلية بدمشق كمال عوض أنّ الآلية الجديدة التي تمخضت عن اجتماع عقد مؤخراً على وضع جداول وتعميمها على محطات الوقود التي توزع مادة المازوت للمواطنين وأصحاب سيارات النقل (الباص – الميكروباص – السرفيس) تتضمن اسم صاحب المركبة ورقمها وخط سيرها ورقم العداد إضافة إلى الكميات المعبأة ومقدارها للتأكد أنها تستخدم للغايات المخصصة لها.

سيريان تلغراف

Exit mobile version