كرة القدم

حارس ليفربول يحرم ريال مدريد من فوز ساحق والملكي يتأهل لدور الـ16 لدوري الأبطال

تأهل فريق ريال مدريد إلى الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه بنتيجة 1-0 على ليفربول، في مباراة المجموعة الثانية التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

ويترأس الريال المجموعة بالعلامة الكاملة بـ12 نقطة من 4 مباريات ما يعني تأهله إلى الدور الـ16 بصحبة بوروسيا دورتموند الذي فاز على غلطة سراي 4-1 في مباراة ثانية.

أما ليفربول فواصل مشواره السيء وتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث، خلف بازل، الذي فاز هو الآخر 4-0 على المتذيل لودوغوريتس البلغاري، بفارق 3 نقاط أخرى.

وبدأ ليفربول المباراة مستسلما على ما يبدو وشارك بتشكيلة احتياطية بوجود 7 لاعبين أساسين على مقاعد الاحتياط، وأبرزهم كابتن الفريق جيرارد رحيم سترلينغ.

أما ريال مدريد فبدأ بنفس التشكيلة تقريبا التي فاز بها في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 في ملعب أنفيلد أرينا، وكاد يهز شباك الفريق الإنكليزي لمرات كثيرة في الشوط الأول لولا تألق حارس الليفر سيمون مينيوليه الذي ذاد عن مرماه بالغالي والنفيس وحمى مدربه بريندان رودجرز من هزيمة مذلة.

حارس-ليفربول-يحرم-ريال-مدريد-من-فوز-ساحق-والملكي-يتأهل-لدور-الـ16-لدوري-الأبطال

وسجل ريال مدريد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ27 من عرضية لمارسيلو أكملها كريم بنزيمة على الطاير في وسط شباك الفريق الأحمر.

وظل الحال على ما هو عليه طيلة دقائق المباراة تقريبا، حيث لم يظهر حارس الريال إيكر كاسياس إلا في المناسبات. لكن في لحظات من الشوط الثاني انتفض الليفر وهدد الشباك الإسبانية.

هذا وزج أنشيلوتي مدرب الريال بجناح الويلزي العائد من الإصابة غاريث بيل في آخر نصف ساعة تقريبا، فيما أشرك رودجرز.. كلا من جيرارد وكونتينو وسترلينغ في آخر 20 دقيقة على أمل تعديل النتيجة لكن من دون جدوى.

وفيما يلي التشكيلة الرسمية للفريقين..

ريال مدريد

المدرب: كارلو أنشيلوتي

-الحارس: ايكر كاسياس

-الدفاع: الفارو اربيلوا، رافايل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو

-الوسط: خيمس رودريغيز، لوكا مودريتش، توني كروس، إيسكو

-الهجوم كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو

ليفربول

المدرب: بريندان رودجرز

الحارس: سيمون مينيوليه

-الدفاع: البيرتو مورينو، كولو توريه، مارتن سكرتل، خافيير مانكييو

-الوسط: ايمرى تشان، لوكاس لييفا، ادام لالانا، جو الن، لازار ماركوفيتش

-الهجوم: فابيو بوريني

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock