الصحف العربية

الشرق الأوسط : داعش يشترط على مقاتليه الجدد الحصول على تزكيات من “مشايخ” الخليج

كشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن تعليمات جديدة أصدرتها قيادات تنظيم «داعش» تؤكد على ضرورة حصول المنتسبين الجدد إلى صفوف التنظيم على تزكية من قبل رجال دين في دول الخليج العربي ومصر و الأردن، وشددت التعليمات الجديدة على أنه من الأفضل الحصول على أكثر من تزكية في وقت واحد لضمان الوصول الآمان إلى سوريا بعيداً عن التدقيقات الأمنية.

الصحيفة التي قالت بأنها حصلت على المعلومات من أحد قيادات التنظيم المقيمين في العاصمة البريطانية لندن، أكدت أن التنظيم وضع هذه الشروط خشية من الاختراق الأمني لصفوفه.

داعش-يشترط-على-مقاتليه-الجدد-الحصول-على-تزكيات-من-مشايخ-الخليج

ونقلت الشرق الأوسط عن مصدرها، أن البريطانيين الذين التحقوا بـ «داعش» هم من يقدم التزكيات للراغبين بالانتساب إلى التنظيم من الأوروبيين وذلك بسبب عدم توافر مشايح مرتبطين بداعش في بريطانيا نتيجة لسفر أغلبهم إلى سوريا، مؤكدة أن كل من يغادر البلاد لصالح الإنضمام إلى داعش، يتبعد عن المساجد لفترة قبل سفره نحو سوريا.

كما كشف المصدر للصحيفة عن تقديم جماعة « الشريعة من أجل بلجيكا» عشرات التزكيات لجهاديين أوروبيين قبل التحاقهم بـ «داعش»

لكن التنظيم لم يستبعد من لا يحصلون على تزكيات من الانضمام إلى صفوفه لكنه اشترطت التعليمات الجديدة أن يحتمل الإختبارات الأمنية بحس المصدر الذي قال للصحفية السعودية : «وتقول في حال لم يكن لديك (تزكية) فيجب عليك أن تصبر على اختبارات الإخوة الأمنية، فبعض الجبهات ترفض قبول المهاجرين دون (تزكية)، والبعض يوافق بشرط اجتياز االاختبارات الصعبة».

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock