الصحف العربية

بلدنا : ديمقراطية الغرب .. هراوات واعتقالات

قد يثير شريط فيديو جديد يظهر ضابطا في الشرطة الأمريكية يقتل صبيا أسود عمره 12 عاما كان يلعب بمسدس وهمي الغضب في مختلف انحاء الولايات المتحدة في حين بدأت تظاهرات فيرغسون تهدأ بعد اضطراب دام يومين .

وتبين من شريط الفيديو الذي صورته كاميرا مراقبة وتم بثه الاربعاء، ان الفتى تمير رايس قتل نهاية الاسبوع بعد ثوان من وصول شرطيين في سيارة شرطة الى حديقة في كليفلاند، اوهايو .

ديمقراطية-الغرب

وأفاد تسجيل صوتي بثه التلفزيون ان رجلا اتصل بالشرطة بعدما رآى طفلا يلوح بسلاح اوضح انه قد يكون “وهميا” على الارجح .

لكن الضابطين اللذين وصلا الى المكان لم يتبلغا تلك التفاصيل .

وبُثّ الشريط في حين كان الوضع مساء الاربعاء يبدو سائراً نحو الهدوء في فيرغسون بعد ان اثارت تبرئة دارن ويلسون، الشرطي الذي قتل مايكل براون الشاب الاسود في هذه المدينة من ولاية ميزوري (وسط) تظاهرات في كافة انحاء البلاد .

في وقت انتفضت فيه لندن دعماً لمتظاهري فيرغسون، حيث اشتبك عدد من المتظاهرين مع قوات الشرطة البريطانية يوم الأربعاء 26 تشرين الثاني في العاصمة البريطانية لندن، وذلك على خلفية مقتل الشاب الأمريكي الأسمر مايكل براون في أمريكا .

وحطم المحتجون البريطانيون خلال المظاهرة السياج المعدني الذي أقامته الشرطة حول ميدان البرلمان في العاصمة لندن .

الاحتجاجات هذه تأتي على خلفية ما شهدته مدينة فيرغسون الأمريكية من اضطرابات عنيفة بعد إسقاط الملاحقة القضائية عن الشرطي «دارين ويلسون» قاتل الشاب الأسمر مايكل براون في 9 آب الماضي ما أدى لاندلاع المظاهرات في مدينة فيرغسون بولاية ميسوري، ومنها إلى غالبية الولايات المتحدة الأمريكية .

أيضا نظم المتظاهرون في لندن قعاليات عديدة شهدت مسيرات أمام مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة البريطانية ألقى خلالها المتظاهرون بيانات تنديد بقرار هيئة المحلفين في المحكمة الأمريكية التي برأت الشرطي الأبيض دارين ويلسون .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock