الصحف الصهيونية

جيروساليم بوست : أنباء عن خطف كندية إسرائيلية من قبل “داعش”

نقلت تقارير عن مواقع قريبة من “داعش” أن مواطنة كندية إسرائيلية خطفت في كوباني علي يد مسلحي التنظيم. فيما قالت كندا إنها تتحرى صحة هذه المعلومة.

وأفاد المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت)، بأن جهاديا أكد السبت الماضي على الإنترنت أن تنظيم الدولة الإسلامية أسر “امرأة عسكرية صهيونية” في كوباني وأنه يبحث في مسألة قتلها أو مبادلتها مقابل معتقلين مسلمين.

وبحسب سايت، فإن جهاديا آخر رجح أن تكون المرأة جيل روزنبرغ (31 عاما)، مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي وجاءت إلى كوباني للانضمام إلى الوحدات الكردية التي تقاتل ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

جيل-روزنبيرغ

من جانبها رجحت صحيفة “جيروساليم بوست” أن تكون عملية الأسر قد تمت بعد تنفيذ المتطرفين ثلاث هجمات انتحارية بالقرب من كوباني.

بينما رفضت مصادر كردية الأنباء عن خطف جيل واصفة إياها بالدعاية والأكاذيب، مشيرة إلى أن المواطنة الكندية الإسرائيلية لم تتواجد في مكان وقوع الهجمات.

وكانت جيل قد كتبت على حسابها في “فيسبوك” في الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني أنها ستكون محرومة من شبكة الإنترنت خلال الأسبوعين القادمين، أي حتى الـ8 من ديسمبر/كانون الأول، مما يظهر أنها كانت بصدد السفر إلى مكان لا تتوفر فيه خدمة الإنترنت.

وفي هذا السياق قالت وزارة الخارجية الكندية في بيان لها الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني إن السلطات الكندية على علم بالأنباء عن اختطاف المواطنة الكندية في سوريا، وإن “حكومة كندا تستكشف كل الشبكات المناسبة للحصول على مزيد من المعلومات، وإن مسؤولين على اتصال وثيق بالسلطات المحلية”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock