الصحف العالمية

ملييت : مراحيض أردوغان تثير أزمة في البلاد !!

كشف اتحاد مهندسي البناء أن السلطة التركية صنعت، في القصر الجديد، الذي بناه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليكون مقراً له “آك سراي” (القصر الأبيض)، مراحيض خاصة لكل شخص، تتراوح قيمتها بين خمسة آلاف وعشرة آلاف ليرة تركية (ألفين وخمسمائة إلى خمسة آلاف دولار). وبذلك تزداد الفضائح المتوالية، التي انطلقت منذ إنشاء القصر الخرافي الأبعاد، الذي دافع عنه أردوغان بالقول أنه «يمثل عظمة الأمة»

وأكد نقيب مهندسي البناء في أنقرة تيزجان جاندان وقوفهم حول ادعائهم السابق بأن القصر مؤلف من ألفي غرفة، وهو ما تنفيه الأقلام المقربة من أردوغان، مشيرة إلى أن القصر هو بألف غرفة فقط. وهو أيضاً رقم بالغ الضخامة.

مراحيض-أردوغان-تثير-أزمة-في-البلاد

وقال جاندان إن المراحيض في قصر أردوغان صنعت بحسب الشخص والرتبة خصيصاً، بحيث تزداد أو تنخفض ماليتها تباعاً، مؤكداً أن القيم التي أعطاها للمرحاض (5000 – 10000 ليرة) هي قيم الحد الأدنى، معتبراً أن أسعارها في الفواتير قد تكون ضعفي أو ثلاثة أضعاف هذا الرقم.

وقال جاندان أن المراحيض، التي استخدمت في الجناح السكني من القصر، هي «مراحيض ذكية»، مشيراً إلى أن قيمة المرحاض الواحد منها تكفي لإعالة تسعة عمال مع أبنائهم وعيالهم، وبما يكفي لطعامهم ودراسة أطفالهم.

وكانت الأقداح المذهبة، التي تستخدمها زوجة أردوغان، قد أثارت ضجة في عدد من وسائل الإعلام، حيث تبين أنها ملبسة بالذهب، ومصنعة خصيصاً من أجل القصر، وتبلغ تكلفة الواحدة منها ألف ليرة تركية (خمسمائة دولار) أي بما يزيد عن راتب عامل عادي.

هاكان آكساي كتب في موقع “تي 24” متناولاً فضيحة المراحيض بلهجة ساخرة فقال:

«سيدي رئيس الجمهورية، اتوجه إليكم برجاء هام جداً بالنسبة لي… والرد الذي ستقومون به حول هذا الموضوع سيحمي كل العالمين الإسلامي والتركي من المهانة أمام الأجانب… لقد علمت أن الأجانب والنصارى يسخرون من الأخبار عن كلفة المراحيض في القصر الأبيض”، ورأيت بأم عيني الروس والأوكرانيين يقهقهون على هذا الخبر. واستغربت كثيراً كيف يسخر منا أولئك الروس، الذين نسوا تاريخهم تحت الشيوعية. وأنا محرج أمام الأجانب باعتباري تركياً ومسلماً .. ولذا أتوجه إليكم بالطلب أن يتم خنق هذه الشائعات عن الأرقام الفضائية للمراحيض في “القصر الأبيض”، وإلا فإنني شخصياً سأتعرض للعار أمام الأجانب والنصارى، وستجرح مشاعري القومية. وسأضطر إلى سماع كلمات جارحة عن “المرحاض المصنع على قياس مؤخرة كل شخص”.. رجائي الحار لكم سيدي الرئيس»

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock