كرة القدم

مونشغلادباخ وإشبيلية ونابولي إلى الدور الـ32 للدوري الأوروبي

تأهلت فرق بوروسيا مونشغلادباخ وإشبيلية ونابولي إلى الدور الـ32 للدوري الأوروبي لكرة القدم بعد إسدال الستار على الجولة الأخيرة لدور المجموعات اليوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول.

وفاز مونشنجلادباخ على ضيفه زيوريخ بنتيجة 3-0، فيما تخطى فياريال مضيفه أبولون ليماسول القبرصي 2-0 في المجموعة الأولى.

ويملك الفريق الألماني 12 نطقة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن فياريال.

وفي المجموعة الثانية يتصدر كلوب بروغ الترتيب برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على ضيفه هلسنكي الفنلندي 2-1. في حين اكتسح تورينو مضيفه كوبنهاغن 5-1 ووقع في مركز الوصافة.

وفي المجموعة الثالثة فض بشكتاش التركي شراكته مع ضيفه توتنهام في الصدارة، بعد أن فاز عليه 1-0، في مباراة شهدت خللا في الأضواء الكاشفة في الدقائق الأخيرة. وتصدر بشكتاش الترتيب برصيد 12.. يليه توتنهام برصيد 11 نقطة.

وتأهل ريد بول وسيلتك إلى دور الـ32 عن المجموعة الرابعة، فيما تأهل دينامو موسكو وأيندهوفن الهولندي عن المجموعة الخامسة.

دينيس-سواريز-و-خوسيه-رييس

دينامو فاز على أيندهوفن في ملعب الأخير بهدف نظيف.. الفريق الروسي يملك الآن 18 نقطة وأيندهوفن 8 نقاط.

ولحق فريق دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني بإنتر ميلان إلى الدور ذاته، بعد فوزه على سانت إتيان الفرنسي 1-0 في المجموعة السادسة.

أما حامل اللقب إشبيلية فنجح باقتناص بطاقة التأهل جنبا إلى فينورد روتردام الهولندي عن المجموعة السابعة، بعد فوز الأول على ريجكا الكرواتي 1-0، والثاني على ستاندر لياغ البلجيكي 3-0.

إشبيلية يملك 11 نقطة في الوصافة وفينورد 12 نقطة في القمة.

وتأهل فولسفبورغ للدور الثاني كذلك في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط في الوصافة خلف إيفرتون الذي تأهل سابقا، وفاز الفريق الألماني على ليل الفرنسي 3-0.

وأكمل فريقا نابولي وفيورنتيا الإيطاليان عقد الصاعدين في قمة المجموعتين التاسعة والحادية عشرة. علما أن نابولي فاز على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 3-0، وفيورنتيا هزم أمام دينامو مينسك البيلاروسي 1-2.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock