عالميمحلي

الفاتيكان : حل الأزمة في سورية يمر عبر الحوار بين السوريين

بحث السفير حسام الدين آلا سفير سورية لدى الفاتيكان مع الكاردينال بيترو بارولين سكرتير الدولة لحاضرة الفاتيكان الأوضاع في سورية والتطورات التي تشهدها المنطقة والعالم ولا سيما في ظل تنامي مخاطر الإرهاب على الاستقرار في المنطقة والعالم.

وعبر الكاردينال بارولين خلال اللقاء عن متابعة قداسة البابا فرنسيس الأول للأوضاع في سورية وقلقه إزاء الأخطار التي يتعرض لها مواطنوها بما في ذلك في المجال الإنساني جراء أعمال العنف والإرهاب التي تستهدفهم، مؤكداً أن حل الأزمة في سورية يمر عبر الحوار بين السوريين.

الفاتيكان

من جانبه عبر السفير آلا عن ارتياح سورية وتقديرها لدور قداسة البابا ودعواته وصلواته ليعم السلام فيها ورفضه للتدخلات والتهديدات ضدها. وأكد السفير آلا حرص الدولة السورية على القيام بواجبها الدستوري بحماية مواطنيها من جرائم الإرهاب الذي يستهدفهم بمختلف انتماءاتهم ومكوناتهم الاجتماعية، مشيراً إلى أن التطورات الإقليمية والعالمية تؤكد صوابية الموقف السوري وتحذيراته من مغبة ارتداد الإرهاب على داعميه بسبب السياسات الخاطئة التي اتبعتها الدول الداعمة للإرهاب.

وأكد السفير آلا أن مكافحة الإرهاب تستوجب تضافر الجهود الإقليمية والدولية وإلزام الدول الداعمة للإرهاب بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولا سيما القرارين 2170 و 2178.

وأشار السفير آلا إلى أن التقدم الذي يحرزه الجيش العربي السوري في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة ونجاح جهود المصالحة في العديد من المناطق يساهمان في إعادة الاستقرار إلى تلك المناطق وفي خلق أجواء مواتية لإجراء حوار وطني بين السوريين يحترم خيارات وتطلعات الشعب السوري بعيداً عن التدخلات الأجنبية وأجنداتها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock