الصحف العربية

الجمهورية : فيلتمان لجنبلاط .. الأسد باق ولا تصغِ كثيراً إلى بعض فلاسفة 14 آذار

نقلت صحيفة “الجمهورية” كلام للوكيل العام للامم المتحدة للشؤون السياسية للسفير جيفري فيلتمان خلال لقائه رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط في لندن كشف فيه ان “الاتفاق مع إيران أُنجِز بنسبة كبيرة وتأخير التوقيع هدفه إعطاء بعض الوقت لتسويقه في السعودية وتركيا وإسرائيل”، مضيفاً “نحن نحتاج للعلاقة مع إيران بالمقدار نفسه الذي تحتاجها إيران اذا لم يكن أكثر”.

فيلتمان-لجنبلاط-الأسد-باق

وشدد فيلتمان على انه “لم تعد أولوية واشنطن إسقاط الرئيس السوري بشار الاسد، لذلك هو باق الآن”، لافتاً الى ان “واشنطن وضعت خطة لمحاربة “داعش” وتدمير مقوّماته، لكن بعد أن يتعب، والأهم بعد إنهاك النظام السوري وإضعاف القبضة الشيعية في العراق، وقد يأخذ هذا الأمر وقتاً لا بأس به”.

وأشار الى ان “حزب الله منظمة إرهابية وفق التصنيف الاميركي”، مضيفاً “لكن واشنطن ترى في “حزب الله” عامل استقرار في لبنان والمحيط اذا قرر ذلك، وسنتعامل معه على هذا الأساس وسنشجّعه في هذا الاتجاه”.

وفي ختام اللقاء توجه فيلتمان الى جنبلاط بالقول: “لا تصغِ كثيراً الى بعض “فلاسفة 14 آذار”، فهذا الفريق مشرذم وممزّق وحالم في بعض الأحيان، وبالتالي نصيحتي أن تستمر في سياستك الواقعية”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock