بلدنا اليوم

مقتل 13 شخصا بينهم طفلان في قصف بريف حمص

قال نشطاء المعارضة السورية إن مروحيات الجيش السوري قصفت منطقة الحولة في ريف حمص وسط سوريا ما أسفر عن مقتل 13 شخصا بينهم طفلان وامرأتان، بينما اتهم مصدر عسكري سوري “إرهابيين” بذلك.

وقال نشطاء الخميس 22 يناير/كانون الثاني “قتل 13 شخصا بينهم مواطنتان وطفلان جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة الحولة بريف حمص” الأربعاء.

مقتل-13-شخصا-بينهم-طفلان-في-قصف-بريف-حمص

من جهتها نقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري أن “وحدات الجيش تصدت لهجوم شنه إرهابيون يتحصنون في الحولة على قرية قرمص وواصلت عملياتها ضد إرهابيي تنظيم داعش الذين يرتكبون مجازر وجرائم في أقصى قرى ريف حمص الشرقي”.

وذكرت الوكالة أن “إرهابيين استهدفوا أمس (الأربعاء) بأكثر من 15 قذيفة هاون بلدة قرمص ما أدى إلى استشهاد مواطنة وتضرر عدد من المنازل وشبكة الكهرباء في القرية”.

وفي ريف حمص الشرقي نقلت “سانا” عن سكان أن “إرهابيين تكفيريين هاجموا مجموعة من الرعاة في ناحية جب الجراح ما أدى لاستشهاد راع وإصابة آخر حيث تدخلت وحدات من الجيش وقضت على عدد من الإرهابيين فيما لاذ الباقي بالفرار”.

هذا ويسيطر الجيش السوري على أغلبية مناطق محافظة حمص، باستثناء الحولة والرستن وتلبيسة وقرى أخرى صغيرة، مازالت فيها معاقل لمسلحي المعارضة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock