بلدنا اليوم

تنظيم “جيش الإسلام” الارهابي يهدد بقصف دمشق بالصواريخ

هدد الارهابي زهران علوش قائد عصابة تدعى “جيش الإسلام” في سوريا بإطلاق وابل من الصواريخ على دمشق كرد على القصف الذي طال الغوطة الشرقية بريف العاصمة .

وطالب علوش في تغريدات نشرها تويتر الجمعة والسبت، أهالي دمشق وريفها بعدم التجول أو الخروج إلى الوظائف أو الطرقات اعتبارا من يوم الأحد في أوقات الدوام الرسمي داخل العاصمة دمشق، قال إن العشرات من راجمات الصواريخ تتجه الآن إلى مرابضها.

تنظيم-جيش-الإسلام-يهدد-بقصف-دمشق-بالصواريخ

وتعرضت العاصمة السورية دمشق منذ ثلاثة أيام لقصف جوي استهدف منطقة (المزة 86) ومحيطها، إضافة إلى مدينتي دوما وحمورية ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا.

وكان المقاتلون المسلحون قد أعلنوا في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي عن بدء عملية لإطلاق صواريخ تستهدف منطقتي المالكي والمزة 86، ردا على القصف الذي طال مناطق عديدة بريف دمشق.

وفي سياق متصل، التجأت العديد من العائلات في الغوطة الشرقية هربا من اعتداءات مسلحي عناصر تنتمي الى تنظيم جيش الإسلام، إلى مناطق يسيطر عليها الجيش السوري الذي أمن خروجهم من مزارع وقرى دوما في الغوطة الشرقية، وأمن لهم الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق.

وقال مصدر من الشرطة السورية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نقلت بطريقة آمنة نحو 107 أشخاص من بلدتي الشيفونية وحوش الفارة إلى الشرق من مدينة دوما بالغوطة الشرقية وأمنت جميع متطلباتهم المستعجلة.

يذكر أن أكثر من 5000 شخص تركوا منازلهم، نهاية الأسبوع الماضي، في دوما وجوبر والشيفونية وميدعا وحوش الفارة وحوش الضواهرة وحوش نصرى والتجأوا إلى الجيش، إضافة إلى تسليم نحو 800 مسلح أنفسهم إلى الجهات السورية المختصة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock