كرة القدم

ريال مدريد يختتم موسمه بـ100 نقطة

أسدل فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني الستار على منافساته في   البطولة بـ100 نقطة، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على ضيفه ريال مايوركا بنتيجة   4-1، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد 13 مايو/ أيار، على ملعب   الـ”سانتياغو برنابيو” الذي أمتلأ باللون الأبيض تعبيراً من الجماهير عن  فرحهم بفوز فريقهم بلقب الليغا.

تقدم ريال مدريد بالهدف الأول بعد كرة عرضية مررها مارسيلو من الجهة اليسرى على رأس رونالدو لتسكن شباك ريال مايوركا في الدقيقة 19، قبل أن يعزز كريم بنزيمة تقدم فريقه بعد مرور 4 دقائق بهدف أخر إثر كرة أرسلها إليه هيغوايين ليسددها بنزيمة كرة ارضية في مرمى الضيوف.

وسجل الريال ثالث أهدافه من كرة صنعها هيغوايين الى مسعود اوزيل الذي أسقط الكرة في مرمى مايوركا بالدقيقة 49.

وقبل مرور 5 دقائق تمكن الضيوف من تسجيل هدف تقليص الفارق من كرة وصلت الى كاسترو سددها كرة قوية في شباك إيكر كاسياس، قبل أن يرد أوزيل بهدف رابع للريال والشخصي الثاني من كرة رفعها إليه مارسيلو ليسددها النجم التركي من اللمسة الأولى بشباك مايوركا.

وسوف يتم تسليم الفريق الملكي كأس بطولة الدوري الإسباني في ساحة البلدية.

وفي مباريات أخرى، هبط فريق فياريال لدوري الدرجة الثانية الإسباني بعد خسارته أمام أتليتكو مدريد بهدف نظيف، ليظل فريق الغواصة الصفراء في المركز ال18 برصيد 41 نقطة.

كما هبط سبورتنغ خيخون بعد الخسارة من ملقا بهدف نظيف، ليتوقف رصيده عند النقطة 37 بالمركز التاسع عشر، فيما ضمن ملقا التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عبر الأدوار التمهيدية إثر احتلاله المركز الرابع برصيد 58 نقطة.

وكان راسينغ سانتاندير قد هبط رسمياً ليكمل عقد الفرق الثلاثة الهابطة للدرجة الثانية.

من ناحية أخرى تأهل فالنسيا لدوري أبطال أوروبا بعد ضمانه المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

وتأهل فريقي أتليتكو مدريد وليفانتي للدوري الأوروبي الموسم المقبل بعدما احتلا المركزين الخامس والسادس على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock