عسكري

كيري : التحالف قتل وأسر الآلاف من قيادات “داعش”

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء 24 فبراير أن التحالف الدولي الذي تقوده بلاده ضد تنظيم “داعش” تمكن من قتل وأسر الآلاف من قيادات التنظيم وأن العراق استعاد 30% من أراضيه

وقال كيري خلال شهادته أمام لجنة التخصيصات المالية في مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونغرس): قمنا بدحر الآلاف من قيادات “الدولة الإسلامية” من ميادين القتال بالقتل أو الأسر، ونحن نبذل جهوداً لتجميد عوائدهم المالية، وإيقاف تجنيد المقاتلين الأجانب، ونشارك في تفنيد الرسائل الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات.

وزير-الخارجية-الأمريكي-جون-كيري

وأشار كيري إلى أن بلاده “ساعدت العراقيين على استعادة 30% من الأراضي التي استحوذ عليها “داعش” وأصبحت في أيدي العراقيين الآن”. مضيفا “نحن ندرب العراقيين ونهيؤهم من أجل اللحظة التي يستطيعون فيها فعل المزيد”.

كما تحدث كيري عن قطع الخط الأساسي لتجهيز “الدولة الإسلامية” بالإضافة إلى شل حركة مواكبهم وعدم قدرة عناصر التنظيم على التواصل مع بعضهم البعض كما كانوا في الماضي.

وقد استعادت القوات العراقية العديد من المناطق التي سبق أن استولى عليها تنظيم “داعش”، وكان آخر ما أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن الجيش بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر، تمكن من استعادة ناحية البغدادي التي كان يسيطر عليها التنظيم.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock