كرة القدم

مورينيو: ميسي أحرز 50 هدفا بلا فائدة وكريستيانو يستحق الكرة الذهبية

صرح المدير الفني لريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، اليوم عقب وصول بعثة الفريق إلى الكويت استعدادا لخوض مباراة ودية غدا أمام منتخب “الأزرق”، أن مهاجم فريقه، كريستيانو رونالدو يستحق الكرة الذهبية لهذا العام “مثلما فعل (ليونيل) ميسي وفاز بها الأعوام الماضية”.

وأبرز مورينيو خلال المؤتمر الصحفي بمقر إقامة الفريق في تصريحات للصحافة المحلية والغربية، نقلتها قناة (SIC) البرتغالية “كريستيانو يستحق الكرة الذهبية ليس لأنه هداف الليجا، الذي توج بلقبه الموسم الفائت، ولكن لأن أهدافه ساهمت لحسم لقب البطولة. ميسي أحرز 50 هدفا لكنها بلا فائدة. وكما حسم ميسي الكرة الذهبية لفوز فريقه (برشلونة) بلقب الليجا الموسم الماضي فكريستيانو يستحقها هذا العام”.

وأبدى المدرب البرتغالي احترامه لمنتخب الكويت “أعلم أشياء عنه بشكل عام، لقد شارك في مونديال 1982 وتعادل مع تشيكوسلوفاكيا. نكن كل الاحترام للاعبي الكويت. سنشرك افضل لاعبين لدينا وهذا يدل على احترامنا الشديد للمنافس”.

وأضاف “جميع اللاعبين سيكون لديهم فرص للمشاركة، رغم عدم مرانهم خلال الايام الثلاثة الماضية نظرا لاحتفالنا بلقب الليجا. من الجيد عدم وجود إصابات بين صفوفنا وأن اللقاء سيكون وديا”.

وتحدث مورينيو عن نفسه لدى سؤاله عن حالته المعنوية المرتفعة داخل صالة المؤتمر الصحفي “لست لطيفا للغاية، لكنني كذلك اليوم لأنني في اجازة”.

وحول شعوره بعد فوزه بثلاثة من أقوى دوريات أوروبا علق “الألقاب جميعها كانت رائعة وأمر لا يصدق. لكن أستطيع أن أقول أن بطولة إسبانيا كانت الأصعب بين السبعة ألقاب التي فزت بها. مع الأخذ في الاعتبار أنني مع إنتر ميلان (الإيطالي) فزت باللقب في الجولة الأخيرة”.

كما تطرق المدرب لبطولة أمم أوروبا المقبلة والمنتخب البرتغالي الذي سيقود كريستيانو رونالدو “ريال مدريد شيء ومنتخب البرتغال شيء آخر. ففي المنتخب لا يوجد الفريق الذي تملكه هنا ولن ننتظر ان يحرز 10 أو 15 هدفا. رغم أنه أفضل لاعبي العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock