عسكري

وزير الدفاع السوري يتفقد مناطق عسكرية بريف حلب

قام وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج الأربعاء بجولة تفقدية لعدد من النقاط والوحدات العسكرية في المنطقة الصناعية ومحيطها بريف حلب.

وأكد الفريج خلال زيارته التفقدية “أن ما تشهده سوريا من تصعيد إرهابي غير مسبوق وحملة دعائية مغرضة إنما هو تعبير واضح عن عجز قوى التآمر والعدوان وإفلاسها في تحقيق مشروعها الاستعماري ولاسيما في ظل الإنجازات البطولية المتواصلة التي يحققها بواسل قواتنا المسلحة في العديد من المناطق”.

وزير-الدفاع-السوري--فهد-جاسم-الفريج

وأشار وزير الدفاع إلى “أن وعي شعبنا وتماسكه والتفافه حول قواتنا المسلحة الباسلة قد أسقط حملات الفتنة والتضليل وشكل ضمانة الصمود في مواجهة الإرهاب وأدواته وداعميه”.

واشنطن تنفي تأجيل تدريب المعارضة السورية

في غضون ذلك أكدت واشنطن أن تدريب المعارضة السورية ضمن برنامج التسليح والتدريب سيكون لتمكينهم من حماية الأراضي التي يسيطرون عليها بهدف محاربة تنظيم “داعش”.

ونفت الولايات المتحدة الشائعات التي تحدثت عن تعطل افتتاح البرنامج في الأراضي التركية بسبب خلافات بين الولايات المتحدة وتركيا حول هدف التدريب.

وقال المتحدث باسم البنتاغون ستيف وارين: “لقد كنا واضحين أن نيتنا في تدريب قوات المعارضة السورية المعتدلة هي لحماية أراضيهم ليستطيعوا في النهاية مقاتلة داعش”.. “لا علم لدي بوجود أي مشاكل”.

ووقعت تركيا اتفاقاً مع الولايات المتحدة في شهر فبراير/ شباط من العام الجاري لتدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة كجزء من الحملة في محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتخطط الولايات المتحدة لتدريب 5 آلاف معارض سوري خلال العام الجاري.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock