كرة القدم

تأييد خجول من الاتحاد البرازيلي لترشح زيكو لرئاسة الفيفا

لا يبدي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حماسة كبيرة لدعم أسطورة البلاد زيكو، في الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكر القدم، خلفا للسويسري جوزيف بلاتر.

ووعد الاتحاد البرازيلي بدعم زيكو للترشح حال حصوله على دعم 4 اتحادات وطنية أخرى، وذلك بعد أن زار اللاعب مقر اتحاد بلاده في ريو دي جانيرو، ويتعين على أي مرشح يرغب في خلافة بلاتر أن يحصل على دعم 5 اتحادات وطنية.

أسطورة-الكرة-البرازيلية-زيكو

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي ماركو بولو ديل نيرو في بيان “سيحصل زيكو على دعمنا لترشحه حال فوزه بثقة 4 اتحادات أخرى وسيوافق الاتحاد البرازيلي وقتها على طلبه”، مشيرا في الوقت نفسه أنه أبلغ اتحاد أمريكا الجنوبية بوجود شخصية برازيلية بارزة ترغب في الترشح للرئاسة.

وعبر زيكو عن سعادته بهذا الرد رغم أنه ينطوى على مساندة مشروطة.

وقال “بالنسبة لي كبرازيلي لم أكن لأبدأ حملتي دون التحدث مع اتحاد كرة القدم في بلادي”.

وتابع “بعد الحصول على مساندتهم أشعر بالحماس للمضي قدما، إنها مجرد خطوة أولى لكنها جيدة على كل حال”.

ويتعين على المترشحين للرئاسة أيضا التقدم بطلب رسمي في موعد أقصاه 26 أكتوبر/تشرين الأول، أي قبل 4 أشهر من انتخابات الرئاسة، التي ستعقد على هامش اجتماع غير عادي للجمعية العمومية في زيوريخ في الـ26 فبراير/شباط.

وشغل زيكو (62 عاما)، الذي شارك في كأس العالم 3 مرات، منصب وزير الرياضة في البرازيل في تسعينات القرن الماضي، ولديه عقود من الخبرة على كل المستويات بينها فترات تولى فيها تدريب منتخبات اليابان وتركيا وروسيا واليونان.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock