بلدنا اليوم

قذائف تستهدف دمشق واشتباكات في ريفها

أفاد ناشطون باستمرار الاشتباكات على عدة جبهات في محافظة ريف دمشق بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وقالت المصادر الثلاثاء 4 أغسطس/آب إن اشتباكات درات في مدينة الزبداني ومحيطها، وسط قصف من الجيش لمناطق داخل المدينة، كما استهدف الجيش مواقع للمعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية، وذلك تزامنا مع استمرار المواجهات في مدينة داريا.

آثار-سقوط-قذائف-قرب-ساحة-الأمويين-بدمشق

من جانبها نقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية “نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية، جبهة النصرة وما يسمى حركة أحرار الشام، وأحكمت السيطرة على عدد من كتل الأبنية في فيلات أبو عايشة بجانب جمعية 8 آذار جنوب شرق حي الجمعيات” على الطرف الغربي من الزبداني.

وفي العاصمة دمشق سقطت عدة قذائف صاروخية على مناطق بحي ركن الدين ومحيط ساحة الأمويين دون وقوع إصابات.

وفي محافظة درعا جنوب البلاد سقط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف مدفعي للجيش السوري على تجمعات للفصائل المسلحة في ريف المدينة، وفقا لناشطين.

وذكر مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقضي على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية في مدينة بصرى الشام وغرب بلدة عتمان”.

من جانبهم، قال نشطاء المعارضة إنه “دارت ليل أمس اشتباكات عنيفة بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم الدولة الاسلامية من جهة، والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى، في ريف درعا الغربي، ترافق مع قصف متبادل بين الطرفين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهما”.

في غضون ذلك أفادت مصادر عسكرية سورية بتحقيق وحدات من الجيش تقدما في ريفي إدلب وحماة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock