الصحف العالمية

حريت : قطر تتفق مع تركيا على استخدام قواعد الأخيرة لضرب “داعش”

نقلت وسائل إعلام تركية أن حكومتي إسطنبول والدوحة اتفقتا على مشاركة الأخيرة في شن غارات جوية على مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق، تنطلق من القواعد التركية.

وذكرت صحيفة “حريت” التركية الاثنين 7 سبتمبر/أيلول نقلا عن مصادر في الحكومة التركية.. “توصلت الدولتان إلى اتفاق بشأن انضمام قطر للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، وكذلك على استخدام القواعد الجوية العسكرية التركية في ديار بكر وباتمان وملاطية في جنوب شرق البلاد وقاعدة أنجرليك”.

طائرات-التحالف

من جهتها، رفضت الحكومة التركية ذكر عدد المقاتلات القطرية التي سوف تشارك في شن الغارات الجوية، ووفقا لـلصحيفة، تقوم 6 مقاتلات تابعة للقوات الأمريكية بشن غارات جوية من قاعدة أنجرليك، بالإضافة إلى المقاتلات التركية.

وفي الوقت ذاته، أشارت الصحيفة التركية، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أعلن، في مؤتمر صحفي، عن مشاركة فرنسا في الغارات الجوية على مواقع المتطرفين في سوريا.

من جهتها، ذكرت قوات التحالف في بيان لها أن مقاتلاتها نفذت ضربات جوية في العراق وسوريا يوم 5 سبتمبر/أيلول، ضد أهداف ومواقع التنظيم.

وذكر البيان إن الهجمات في العراق توزعت في مناطق مختلفة من البلاد شملت وحدات تكتيكية ومركبات وأسلحة. ودمرت الغارات 49 موقعا قتاليا تابعا للتنظيم، بالإضافة إلى أربعة أنفاق وشحنة أسلحة.

وتركزت الهجمات في سوريا قرب الرقة ومارع، حيث استهدفت منطقة تجميع لقوات التنظيم ووحدة تكتيكية، ودمرت 5 ملاجئ يستخدمها مقاتلو التنظيم.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock