تحقيقات وتقارير

موسكو : نحو 2400 روسي يحاربون في صفوف “داعش”

أعلنت هيئة الأمن الروسية الجمعة أن نحو 2400 من مواطني روسيا يحاربون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال الجنرال سيرغي سميرنوف النائب الأول لمدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية عقب اجتماع عقدته الهيئة الإقليمية لمكافحة الإرهاب التابعة لمنظمة شنغهاي للتعاون في طشقند الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، “حسب معطياتنا، فإن حوالي 2400 من مواطني روسيا يشاركون حاليا في نشاط هذا التنظيم، وهذا الرقم كبير”.

عصابات داعش

ودعا سميرنوف إلى توسيع التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب من خلال إقامة حوار سياسي وبدعم من الأمم المتحدة، مؤكدا في ذات الوقت أن استخبارات روسيا ودول منظمة شنغهاي وأوروبا والولايات المتحدة تحاول مواصلة التعاون بهذا الشأن رغم وجود “تحديات خارجية”.

وأكد المسؤول الأمني الروسي أن بعض الدول تحاول اليوم الامتناع عن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، لكن هذا التعاون مستمر وإن كان على مستوى غير كاف، خاصة مع الولايات المتحدة.

وكان المجلس الاجتماعي الروسي أفاد الخميس 17 سبتمبر/أيلول أن قرابة 2500 مواطن روسي يقاتلون إلى جانب تنظيم “داعش” في سوريا.

وقالت يلينا سوتورمينا رئيسة لجنة تطوير الدبلوماسية الاجتماعية ودعم المواطنين الروس في الخارج في المجلس إن “المعطيات الأخيرة تشير إلى وجود قرابة 2.5 ألف مواطن روسي و7 آلاف من مواطني بلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى هناك”.

وأضافت سوتورمينا في حديث إذاعي أن من يقومون بتجنيد المقاتلين يعيرون اهتماما خاصا لسكان القرى والقرى الجبلية “حيث لا آفاق أمام الشباب”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock