الصحف العربية

الأخبار اللبنانية : عوائل “دواعش” تفر من الرقة

شاعت حالة من الذعر في صفوف أفراد تنظيم “داعش” إثر الغارات التي تشنها الطائرات الروسية على مواقعهم في الرقة، ما دفعهم إلى الإسراع لمغادرتها بحثا عن أماكن أكثر أمنا.

ونقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مصادر عدة من داخل مدينة الرقة، الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول، أن “حالة من الإرباك تسود صفوف مقاتلي التنظيم الذين تركوا مقارهم وتوجهوا نحو مناطق مدنية”. وأضافت: “خفف التنظيم من دورياته وانتشاره في شوارع المدينة خوفا من الغارات الروسية”.

عسكريون-روس-في-سوريا

وأدت الغارات التي استهدفت مواقع تنظيم “داعش” في معسكر الطلائع ومحطة البحوث الزراعية ومحطة الوقود العسكرية ومطار الطبقة، إلى بدء مقاتلي التنظيم الأجانب بنقل عوائلهم من الرقة باتجاه مدينة الموصل العراقية خوفا من الغارات الكثيفة للطائرات الروسية، والتي قتلت ما لا يقل عن 12 من مقاتلي التنظيم من بينهم قياديون، في وقت تضاربت فيه الأنباء عن فرار ما لا يقل عن مئة مقاتل من قرية تل السمن شمال الرقة من دون معرفة وجهتهم.

وتأتي هذه المعلومات لتؤكد ما أعلنته هيئة الأركان العامة الروسية السبت من أن “الاستخبارات تسجل مغادرة المسلحين للمناطق التي كانوا يسيطرون عليها”، وأكدت أن الذعر بدأ يدب في صفوفهم، حيث أخلى حوالي 600 فرد من المرتزقة مواقعهم قاصدين أوروبا”.

وقال آمر إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف للصحفيين إن المقاتلات الروسية قامت بأكثر من 60 طلعة استهدفت خلالها أكثر من 50 موقعا من البنية التحتية لتنظيم “داعش” في سوريا.

وبحسب المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع، فإن “الضربات كانت تشن على مدار الساعة من قاعدة “حميميم” في كل عمق الأراضي السورية.. واستطعنا خلال ثلاثة أيام تقويض القاعدة المادية والتقنية للإرهابيين وتقليص قدرتهم الحربية بشكل ملموس”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock