كرة القدم

الاتحاد الإنجليزي يعلق دعمه لترشيح بلاتيني

أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول تعليق دعمه لترشيح الفرنسي ميشال بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي الـ”فيفا” حتى الانتهاء من التحقيقات القانونية.

وقال الاتحاد الانجليزي “إنه اتخذ قراره بعد الاستماع لمعلومات إضافية تتعلق بهذه القضية من محامي السيد بلاتيني”.

وأضاف البيان: “نتيجة هذه المعلومات توصل مجلس الإدارة هذا الصباح إلى وجوب تعليق دعمه لترشيح السيد بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية ووضوح الموقف”.

ميشيل-بلاتيني

وبات الاتحاد الإنجليزي الأول من بين اتحادات الدول الأوروبية الكبرى يسحب دعمه الرسمي لبلاتيني المرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه.

وأشار الاتحاد الإنجليزي إلى أنه يحتفظ بحقه “في أن يقرر دعم أي مرشح في انتخابات 26 فبراير/شباط 2016.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا أوقفت بلاتيني وبلاتر لمدة 90 يوما بعد أيام على قيام القضاء السويسري بالاستماع إلى الأول والتحقيق مع الثاني بقضية دفع غير مشروع لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا عام 2011.

وأوضح بلاتيني لاحقا أن هذا المبلغ هو مقابل عمل قام به للفيفا بين عامي 1999 و2002، وإن تأخر حصوله عليه إلى 2011 كان بسبب المشكلات المادية التي واجهها الفيفا أواخر 2002 بعد إفلاس شركة “اي اس ال” الشريك التسويقي للاتحاد الدولي.

وتقدم بلاتيني وبلاتر باستئناف قرار إيقافهما الأسبوع الماضي

وأكد الاتحاد الأوروبي للعبة الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في نيون “ثقته المطلقة” برئيسه بلاتيني وعن دعمه الكامل له في ترشيحه لخلافة بلاتر.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock