عالميمحلي

وارسو تدعو لتشكيل جيش من اللاجئين السوريين

قال وزير الخارجية البولندي الجديد فيتولد فاشيكوفسكي والذي تسلم مهامه الاثنين أن مئات آلاف اللاجئين السوريين في أوروبا يستطيعون تشكيل جيش ليعودوا الى بلدهم ويقاتلوا لتحريره.

وأضاف فاشيكوفسكي لقناة “تي في بي إنفو” التلفزيونية الحكومية مساء الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني أن “عشرات آلاف الشبان يقفزون من قواربهم المطاطية وبأيديهم أجهزة “آي-باد” وعوضا عن أن يطلبوا الماء أو الطعام، فإن أول ما يطلبونه هو مكان لشحن هواتفهم النقالة.. يمكن لهؤلاء أن يذهبوا للقتال في سبيل تحرير بلدهم، بمساعدتنا”.

وزير-خارجية-بولندا-فيتولد-فاشيكوفسكي

ويرى فاشيكوفسكي أن هذا الحل يوفر على الأوروبيين سيناريو إرسال “جنودنا للقتال في سوريا بينما يرتشف مئات آلاف السوريين القهوة” في مقاهي المدن الأوروبية.

وكان وزير الشؤون الأوروبية كونراد شيمانسكي قال السبت غداة اعتداءات باريس إن بلاده لا يمكنها الالتزام بقرار الاتحاد الأوروبي استقبال تسعة آلاف لاجئ، غير أن فاشيكوفسكي أكد مساء الأحد احترام بلاده هذا القرار.

وتبصر الحكومة البولندية الجديدة التي شكلتها رئيسة الوزراء المحافظة بياتا شيدوا النور رسميا الاثنين بعد أن فاز حزب “القانون والعدالة” بزعامة ياروسلاف كاتشينسكي في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 أكتوبر/تشرين الأول.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock