كرة القدم

أبيدال يتماثل للشفاء بعد زراعة كبد

أكد أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني يوم الخميس 24 مايو/ أيار، أن المدافع إريك أبيدال يتماثل للشفاء بشكل سريع بعد خضوعه لعملية زرع كبد في شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وقال زوبيزاريتا أن العزيمة القوية التي يتسم بها اللاعب لها أثر كبير في تقدم شفائه، بالإضافة الى الدعم الذي يحظى به اللاعب الكاتالوني من زملائه في الفريق ومن لاعبي مختلف الأندية في العالم.

وأفاد زوبيزاريتا على الموقع الرسمي للبارشا ” أبيدال يتعافى وفقاً للجدول الزمني المحدد والخطوة التالية هي الفحوص الطبية ذات الصلة، لأن عملية من هذا النوع تعتبر معقدة وتحتاج لمتابعة على مدار الساعة… أما فيما يتعلق بعودته الى ممارسة كرة القدم، فهو يعلم أننا جميعاً معه وسنقدم له الدعم اللازم ليعود الى صفوف الفريق في أسرع وقت، لكن الهدف الرئيسي من ذلك هو أن يتمكن من العيش بشكل طبيعي”.

وكان المدافع الفرنسي إريك أبيدال (32 عاماً) قد انضم إلى نادي برشلونة صيف العام 2007 قادماً من أولمبيك ليون، حيث لعب أكثر من (100) مباراة بقميص الفريق الكاتالوني في بطولة الدوري الإسباني، وخضع لعملية إزالة ورم في الكبد في العام 2011، في حين أجرى عملية زرع كبد جديد في الشهر الماضي، بعد أن تبرع له أحد أصدقاء الطفولة بجزء من كبده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock