عربيمحلي

حزب الله : لا صحة للأنباء عن أسر مقاتلينا أمير “جبهة النصرة” في سورية

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر مسؤول في “حزب الله” اللبناني نفيه الأنباء عن أسر الحزب أمير تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا، المدعو أبو محمد الجولاني في معارك بريف حلب الجنوبي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في حديث للوكالة، الأربعاء 22 يونيو/حزيران: “هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً”، مبينا أن الحزب “أسر عددا من مسلحي النصرة وجيش الفتح في معارك ريف حلب الجنوبي إلا أن الجولاني ليس بينهم”.

أبو-محمد-الجولاني

وأوضح المصدر أن الحزب “تمكن من أسر عدد من المسلحين، كشف أمس عن واحد منهم، وسيتم الكشف عن باقي الأسرى تباعا”، مؤكدا أن الحزب “يتحفظ على عشرات الجثث لمسلحي جيش الفتح قتلوا خلال المعارك الأخيرة”.

وأشار المصدر مع ذلك إلى أن أغلب التقارير التي تناقلت أنباء عن معركة خلصة بريف حلب الجنوبي، وتنسب الى مصادر في الحزب، “غير صحيحة وبعضها من خيال الكاتب”.

من جهة أخرى، نفى المصدر المسؤول في “حزب الله” ما تناقلته أيضا وسائل إعلام عن الأعداد الكبيرة للقتلى بين صفوف مقاتلي الحزب خلال هذه المعارك، ذاكرا أن عدد القتلى في المعارك بريف حلب الجنوبي التي استمرت من 10 وحتى 17 من يونيو/حزيران الحالي هو 23 قتيلا من الحزب مقابل مقتل 167 من المسلحين.

كما دحض المسؤول صحة ما تناقلته وسائل إعلام عن أسر 7 من عناصر “حزب الله”  خلال معارك تدور في ريف حلب الجنوبي، قائلا إن المتشددين “تمكنوا من أسر عنصر واحد فقط من الحزب اسمه أحمد مزهر وهو من بلدة برعشيت بجنوب لبنان”.

جدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “تويتر” و”فيسبوك”، اشتعلت منذ الاثنين الماضي، بأنباء تحدثت عن اعتقال قائد “جبهة النصرة” في سوريا أسامة العبسي البالغ 35 عاما والمعروف باسم أبو محمد الجولاني في حلب على يد عناصر “حزب الله” اللبناني.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock