كرة القدم

التشكيلة النهائية لكل من كرواتيا واوكرانيا وجمهورية التشيك وفرنسا ليورو القارة العجوز

أعلن سلافن بيليتش مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم، يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار تشكيلة من 23 لاعباً لمنتخب بلاده لخوض غمار نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″، التي ستقام في أكرانيا وبولندا من 8 يونيو/حزيران والى الاول من يوليو/تموز المقبلين.

وخلت قائمة بيليتش من اللاعبين مثل المهاجم نيكولا كالينيتش (دنيبروبيتروفسك الأوكراني)، والمدافع سيمه فرساليكو (دينامو زغرب)، مدافع ليون الفرنسي ديان لوفرين الحارس غوران بلازيفيتش (هايدوك سبليت)، اضافة الى المهاجمين المخضرمين ملادن بتريتش وايفان كلاسنيتش.

وتلعب كرواتيا في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2012، الى جانب كل من إسبانيا حاملة اللقب، وإيطاليا وجمهورية إيرلندا.

وفيما يلي التشكيلة النهائية لكرواتيا:

– لحراسة المرمى: ستيبه بليتيكوسا (روستوف الروسي)، دانيال سوباسيتش (موناكو الفرنسي)، ايفان كيلافا (دينامو زغرب).

– لخط الدفاع: فيردان تشورلوكا (باير ليفركوزن الألماني)، ايفان شترونيتش (دنيبرو بتروفسك الأوكراني)، يوسيب شيمونيتش ودوماغوي فيدا (دينامو زغرب)، غوردون شينديلفيلد (اينتراخت فرانكفورت الألماني)، يوريتسا بوليات (ماكابي حيفا الإسرائيلي)، دانييل برانيتش (بايرن ميونيخ).

– لخط الوسط: داريو سرنا (شاختيور الأوكراني)، اوغنيين فوكويفيتش (دينامو كييف الأوكراني)، ايفان راكيتيتش (إشبيلية الاسباني)، توميسلاف دويموفيتش (ريال سرقسطة الإسباني)، لوكا مودريتش ونيكو كرانتشير (توتنهام الإنكليزي)، ميلان باديلي (دينامو زغرب)، ايفو ايليشيفيتش (هامبورغ الألماني)، ايفان بيريشيتش (بوروسيا دورتموند الألماني).

– لخط الهجوم: إيفيتسا أوليتش (بايرن ميونيخ)، ماريو ماندجوكيتش (فولفسبورغ الألماني)، ادواردو دا سيلفا (شاختيور الأوكراني)، نيكيتشا ييلافيتش (إيفرتون الانكليزي).

بلوخين يعلن التشكيلة النهائية لأوكرانيا لـ “يورو 2012”

أعلن أوليغ بلوخين مدرب المنتخب الأوكراني لكرة القدم، يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار تشكيلة من 23 لاعباً لمنتخب بلاده لخوض غمار نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″، التي ستقام على الملاعب الأوكرانية والبولندية اعتباراً من 8 يونيو/حزيران والى الاول من يوليو/تموز المقبلين.

وخلت قائمة المدرب بلوخين من الحارسين المخضرمين ألكسندر شوفكوفسكي (دينامو كييف)، بسبب إصابته في الكتف، وكذلك أندريه ديكان (سبارتاك موسكو)، بسبب إصابة تلقاها في الوجه إثر ألتحام بينه وبين الدولي الروسي الكسندر كيرجاكوف مهاجم فريق زينيت بطرسبورغ في أثناء مباراة بينهما ضمن الدوري الروسي االممتاز، كما خلت القائمة من ألكسندر ريبكا بسبب استخدامه لمادة محظورة وعقوبته بالإيقاف.

في حين استبعد أوليغ بلوخين حارس المرمى ألكسندر باندورا والمدافع فيتالي ماندزيوك إضافة الى لاعب الوسط تاراس ستيبانينكو لأسباب فنية.

ويلعب منتخب أوكرانيا في المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً كلاً من السويد وانكلترا وفرنسا.

وفيما يلي تشكيلة المنتخب الأوكراني:

– لحراسة المرمى: أندريه بياتوف (شاختيور دونيتسك)، ألسكندر غوريانوف (مياتاليست خاركيف)، مكسيم كوفال ( دينامو كييف).

– لخط الدفاع: بوغدان بوتكو (إيليتشيفيتسي – ماريوبول)، ألسكندر كوتشير (شاختيور)، ياروسلاف راكيتسكي و ياروسلاف شيفتشوك (شاختيور)، تاراس ميخاليك و يفغين خاتشيريدي (دينامو كييف)، ويفغين سيلين (فورسكالا).

– لخط الوسط: ألسكاندر آلييف ودينيس غارماش وأوليغ غوسيف وأندريه يارمولينكو (دينامو كييف)، يفغين كونوبليانكا وروسلان روتان (دنيبرو)، سيرغي نازارنكو (تافاريا)، أناتولي تيموشوك (بايرن ميونيخ الألماني).

– لخط الهجوم: أندريه فورونين (دينامو موسكو الروسي)، يفغين سيليزنيوف (شاختار)، ماركو ديفيتش (ميتاليست)، أرتيوم ميلفيسكي وأندريه شيفشينكو (دينامو كييف).

تشكيلة جمهورية التشيك لكأس القارة العجوز

أعلن ميشال بيليك مدرب منتخب تشيكيا لكرة القدم، يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار تشكيلة من 23 لاعباً لمنتخب بلاده لخوض غمار نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″، في اوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/حزيران والى الاول من يوليو/تموز المقبلين.

 وضمت تشكيلة المنتخب التشيكي لاعب وسط أرسنال الإنكليزي توماش روسيتسكي الذي يتعافى من إصابة في ربلة الساق.

وأشار بيليك خلال إعلانه التشكيلة التي ضمت ثمانية لاعبين من الدوري المحلي، الى أن إصابة القائد روزيسكي صعبت الأمور عليه، ولكن لاعب وسط أرسنال يتعافى بشكل جيد.

واضطر بيليك إلى استدعاء لاعب وسط فيكتوريا بيلزن الشاب فلاديمير داريدا (21 عاماً)، لكي يكون البديل المحتمل لروزيسكي في حال لم يكن الأخير جاهزاً للعب في المشاركة الخامسة على التوالي لبلاده في البطولة القارية.

كما ضمت قائمة التشيك لاعبين من الدوري الروسي الممتاز، وهما ماريك سوخي (سبارتاك موسكو)، وتوماش نيتسيد (تسيسكا موسكو).

وتستهل تشيكيا وصيفة بطلة عام 1996، وصاحبة المركز الثالث في نهائيات 2004، مشوارها في البطولة بلقاء روسيا في الثامن من الشهر المقبل، وبعدها تواجه اليونان في الثاني عشر من الشهر نفسه/ومن ثم مع بولندا المضيفة في السادس عشر، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في مدينة فروكلاو جنوب بولندا، التي تقع على مقربة من الحدود التشيكية.

وفيما يلي تشكيلة منتخب التشيك:

– لحراسة المرمى: بيتر تشيك (تشيلسي الانكليزي)، ياروسلاف دروبني (هامبورغ الألماني)، يان لاشتوفكا (دنيبروبتروفسك الأوكراني).

– لخط الدفاع: تيودور غبريسيلاسي (سلوفان ليبيريتش)، رومان هوبنيك (هرتا برلين الألماني)، ميخال كالديتس (باير ليفركوزن الألماني)، فرانتيشك رايتورال ودافيد ليمبرسكي (فيكتوريا بيلزن)، توماش سيفوك (بشيكتاش التركي)، ماريك سوخي (سبارتاك موسكو الروسي).

– لخط الوسط: توماش هوبشمان (شاختيور الأوكراني)، بيتر إيراتشيك (فولفسبورغ الألماني)، دانيال كولارج وفلاديمير داريدا وفاتسلاف بيلارج وميلان بترجيلا (فيكتوريا بيلزن)، ياروسلاف بلاشيل (بوردو الفرنسي)، يان ريزيك (فاماغوستا القبرصي)، توماش روسيتسكي (أرسنال الإنكليزي).

– للهجوم: ميلان باروش (غلطة سراي التركي) ودافيد لافاتا (يابلونيتش) وتوماش نيتسيد (تسيسكا موسكو) وتوماس بيكهارت (نورمبرغ الالماني).

بلان يستبعد غوركوف عن تشكيلة فرنسا لليورو

اختار لوران بلان مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، يوم الثلاثاء قائمة من 23 لاعباً لمنتخب “الديوك” التي ستخوض منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″، في اوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/حزيران والى الاول من يوليو/ تموز المقبلين.

واستبعد بلان عن التشكيلة الرسمية للمنتخب، أفضل لاعب في فرنسا لعام 2009، وهو يوان غوركوف (25 عاماً و29 مباراة دولية) لاعب ليون الحالي وبوردو السابق.

وستلعب فرنسا في الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة التي تجري منافساتها على ملاعب أوكرانيا التي تلعب في المجموعة نفسها، اضافة الى انكلترا والسويد.

وفيما يلي تشكيلة المنتخب الفرنسي:

– لحراسة المرمى: هوغو لوريس (ليون)، ستيف مانداندا (مرسيليا)، سيدريك كاراسو (بوردو).

– لخط الدفاع: فيليب مكسيس (ميلان الإيطالي)، عادل رامي (فالنسيا الإسباني)، باتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، لوران كوزسيلني (أرسنال الانكليزي)، غايل كليشي (مانشستر سيتي الإنكليزي)، ماتيو دوبوشي (ليل)، أنطوني ريفيار (ليون).

– لخط الوسط: يوهان كاباي (نيوكاسل الإنكليزي)، سمير نصري (مانشستر سيتي الإنكليزي)، ألو ديارا (مرسيليا)، فلوران مالودا (تشلسي الإنكليزي)، مارفان مارتان (سوشو)، بليز ماتويدي (باريس سان جيرمان)، يان مفيلا (رين).

– لخط الهجوم: فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني)، كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، حاتم بن عرفة (نيوكاسل الإنكليزي)، أوليفييه جيرو (مونبيلييه)، جيريمي مينيز (باريس سان جيرمان)، ماتيو فالبوينا (مرسيليا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock