عالميمحلي

روسيا تأمل بدور صيني صربي لعمليتها الإنسانية بحلب

أعربت وزارة الدفاع الروسية عن أملها بالحصول على مساعدة عملية من الصين وصربيا خلال تنفيذ العملية الإنسانية في حلب. أعلن ذلك للصحفيين يوم الثلاثاء مصدر صحفي بالوزارة.

ونوه بأن وزارة الدفاع استلمت ردود فعل على ذلك من المنظمات الإنسانية الدولية ذات العلاقة وتلقت مقترحات محددة من وزارات الدفاع في عدة دول حول المشاركة في عملية تقديم المساعدات الإنسانية لسكان حلب.

حلب-الحرب

وأعربت الدفاع الروسية عن الامتنان للصين وصربيا اللتين كانتا من أوائل الدول التي استجابت للمبادرة الروسية – السورية حول تنفيذ العملية. كما أعربت الوزارة عن أملها في أن تتخذ الدولتان الخطوات العملية اللاحقة لدعم الجهود الروسية في مجال مساعدة سكان حلب.

وأشار المكتب الصحفي إلى إن الوزارة تواصل العمل النشط من أجل اجتذاب أكبر للجهود الدولية في عملية حلب. ونوه المكتب بأن الدعوة للمشاركة في العملية أرسلت إلى وزارات الدفاع في الولايات المتحدة وغالبية دول أوروبا وآسيا.

وكان  وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن عن إطلاق عملية إنسانية واسعة النطاق  في حلب يوم 28 يوليو/ تموز. وتم فتح العديد من الممرات الإنسانية للسكان المدنيين وللمسلحين وأوعز شويغو كذلك بتنظيم نقل وتوزيع المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات اليومية في حلب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock