بلدنا اليوم

رصد 36 حالة قصف في محافظات سورية خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة “حميميم” السورية في ريف اللاذقية أنه رصد 36 قصفا من جانب المسلحين في محافظة دمشق وحلب ودرعا وحماة والقنيطرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية السبت 25 ديسمبر/كانون الأول، أنه “تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 36 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 22 منها في محافظة دمشق و7 في حلب و4 في درعا و2 في حماة و1 في القنيطرة “.

وقال البيان إن تشكيلات تابعة لجماعة “جيش الإسلام” قصفت بقذائف الهاون عددا من البلدات وملعب العباسيين ومستشفى ابن الوليد ومخيم الوافدين، بالإضافة إلى جزء من طريق بالقرب من حرستا ودوما بريف دمشق.

وقصف مسلحو “أحرار الشام” بأنظمة راجمات الصواريخ والهاون عددا من أحياء مدينة حلب، فيما استهدف مسلحو “جبهة فتح الشام” التي كانت تسمى سابقا بـ”جبهة النصرة” عددا من أحياء حلب.

وأشار البيان إلى أنه “تم خلال الساعات الـ24 الماضية توقيع اتفاقية مع ممثلي بدة في محافظة حمص بشأن الانضمام إلى نظام وقف العمليات القتالية، ليصل بذلك عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 1075”.

وأكد المركز في بيانه أن المفاوضات تتواصل مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب وحماة والقنيطرة، بشأن الانضمام إلى الهدنة، مضيفا أن عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية بقى دون تغيير، وهو 94 جماعة حتى الآن.

وأشار المركز إلى أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تستهدف التشكيلات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

وذكر البيان أنه تم تنظيم عمل إنساني في مخيم مؤقت بمنطقة العزيزية، يقطنه مدنيون نزحوا من المناطق الشرقية لمدينة حلب، حيث جرى تسليم طنين من المساعدات الإنسانية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock