الصحف العربية

الوطن العمانية : النار السورية والاطفائي العربي

انتقدت صحيفة الوطن العمانية بشدة اليوم إجراءات جامعة الدول العربية ضد سورية مؤكدة أن العرب باتوا جزءا من الأزمة لإشعال الحرائق في سورية.

وقالت الصحيفة في مقال بعنوان “النار السورية والإطفائي العربي” نشرته اليوم إنه في الوقت الذي تدعو فيه القوى الدولية إلى التمسك بخطة كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية لكونها تمثل المخرج الآمن والسلمي والأوحد في ظل إغلاق جميع أبواب الحل عن عمد وسبق إصرار لا يزال العرب في الوقت ذاته بعيدين عن تقاسم هذه الرؤية وإبداء الجدية المطلوبة للتنفيذ من جانب المعارضة باعتبارهم طرفا أصيلا في الأزمة والمعنيين وحدهم بها بل إنهم سلكوا طريقا آخر مضادا ومعاكسا لطريق الخطة الذي يفضل الغربيون سلوكه.

واستهجنت الصحيفة في سياق مقالها استمرار المنابر الاعلامية والمؤتمرات الصحفية لدى هؤلاء العرب على لغة التقليل من أهمية خطة المبعوث الدولي وتبديد الآمال في إمكانها إحداث اختراق حقيقي نحو الحل السياسي بدلا من أن يؤدوا المهمة الحقيقية للإطفائيين.

وعرضت الصحيفة سلسلة الاجراءات السيئة التي اتخذها هؤلاء ضد سورية ومنها قيامهم بالتحريض السياسي والاعلامي غير المسبوق ضدها المترافق مع قيام بعضهم بعمليات التسليح غير الشرعية وتهريب السلاح والمسلحين في الوقت ذاته الذي اعلنت فيه الحكومة السورية موافقتها والتزامها بخطة عنان وبدأت بتنفيذها اضافة لقيامهم بالقفز على الحلول السياسية بتوقيع عقوبات دبلوماسية وسياسية واقتصادية والتي كان لها تأثيرات سلبية على الشعب السوري وألحقت ضررا كبيرا بالمستوى المعيشي به وفاقمت أوضاعه وزادتها سوءا إضافة إلى التوجه إلى مجلس الأمن لاستصدار قرار ضد الحكومة السورية وتكوين ما سمي مجموعة أصدقاء سورية خارج الشرعية الدولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سفينة الأسلحة القادمة من ليبيا والتي أوقفتها السلطات اللبنانية تشكل أحد الأدلة على عمليات التهريب غير المشروع للاسلحة والمسلحين التي ينفذها بعض العرب ضد سورية مؤكدة ان هؤلاء الاعراب لم يكونوا جزءا من الحل وإنما كانوا جزءا من الأزمة بإشعال حرائق الأزمة ومد ألسنة النار إلى المدن السورية كافة.

وشددت الصحيفة في ختام مقالها على انه كان على هؤلاء أن يمارسوا دورا حقيقيا بالتأثير على المعارضة السورية المسلحة ودفعها إلى التنفيذ الدقيق والرصين والأمين لخطة عنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock