الفلك والأبراج

مميزات وعيوب … برج الحوت

برج الحوت :

من الابراج السماويّة الاثني عشر، وهو في ترتيبه البرج الثاني عشر والأخير من الأبراج، وتمر الشمس في مداره من تاريخ التاسع عشر من شهر شباط / فبراير إلى تاريخ العشرين من شهر آذار / مارس. خصائص برج الحوت يملك برج الحوت عدداً من الخصائص تتمثل في أنه برج مائي، وعنصره هو الماء، ورمزه هو السمك، ورمزه الصيني هو الأرنب، واستقطابه سلبي، ويؤثر عليه كوكب المشتري، وكوكب نبتون، وطبيعته نظري، والبرج المعاكس له هو برج العذراء، ولونه المفضّل هو اللون الأخضر البحري، وحجر حظه هو حجر سليكات الألمنيوم.

مميزات برج الحوت :

برج الحوت  أنه لطيف، وليّن، ومتفهم، وحنون، وبديهي، وراقٍ، وحكيم، ومتقبل للآخرين، ورؤوف، ومتعاطف مع الآخرين، ومتقن في عمله، ومثابر، ومحب للحياة، وحسه عالٍ ، وكريم جدا على عائلته وعلى الاصدقاء .

عيوب برج الحوت :

تتمثّل عيوب برج الحوت في أنه دائم الخوف، وحزين، ويثق بالآخرين بشكل مفرط، وميوله في الهرب من الواقع، ويكون ضحية، ويكره الماضي، والانتقادات الموجهة له، والقسوة ،متقلب العواطف يحب كثيرا وفجئة يغير حبيبه .

مشاهير برج الحوت:
جورج واشنطن، آلبرت آينشتاين، جورج فريدريك هانديل، إليزابيث تايلور، ساندي كراوفورد، كيرت كوبين، ديفيد جيلمور، غلوريا فاندربيلت، جتنبرغ، سيبيل ليك، رالف نادر، إدغار سايس، سيدني بويتيار وإليزابث باريت براونينغ
المشاهير العرب :

يأتى الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب على رأس قائمة

مشاهير برج الحوت العرب :

من الفنانين المصريين والعرب، كذلك الفنان محمد صبحى، والنجم هشام عباس، والفنان صابر الرباعى، والنجمة شيرين عبد الوهاب، والفنانة القديرة يسرا، والفنان الكوميدى أحمد رزق، وجان السينما المصرية حسين فهمى، بالإضافة إلى النجم أحمد السقا والنجمة دينا الشربينى، والفنانة حنان مطاوع.

الحجر المناسب : الزبرجد

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock