كرة القدم

ألمانيا تحذو حذو أوكرانيا وتمنح لاعبيها 300 الف يورو في حالة الفوز بلقب يورو 2012

واصلت اتحادات كرة القدم الأوروبية المشاركة في بطولة كأس الأمم  الأوروبية  2012، تقديم الحوافز المادية لمنتخباتها في حال الفوز بلقب  البطولة  القارية (يورو 2012) التي ستجري بعد يومين في كل من اوكرانيا وبولندا.

فبعد أن أعلنت أوكرانيا عن مكافأت مجزية للاعبي المنتخب عن كل مباراة يفوز أو يتعادل فيها، أطل منتخب المانشافت الألماني واعلن عن تخصيص مكافأة قدرها 300 ألف يورو إلى كل لاعب بالمنتخب في حال الفوز بلقب البطولة.

وكشف الاتحاد الألماني عن قراره بمنح هذه المكافأة يوم الأربعاء 6 حزيران، والتي تمثل أكبر مكافأة يقرها اتحاد كرة قدم للاعبين قبل بداية البطولة.

كما جاء في في بيان الاتحاد أنه في حال الخروج من الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة لن يحصل اللاعبون على أي مبلغ مالي.

وقسم الاتحاد الألماني الحوافز المادية على النحو الآتي: مكافأة قدرها 50 ألف يورو لكل لاعب في حالة بلوغ الدور الثاني للبطولة (دور الثمانية)، ويتضاعف المبلغ في حال الوصول للمربع الذهبي، ويرتفع إلى 150 ألف يورو في حالة بلوغ دور النهائي، في حين يتضاعف هذا المبلغ في حال الفوز باللقب.

وكانت أكبر مكافأة حصل عليها لاعبو الماكينات الألمانية هي 150 ألف يورو لكل لاعب بعد الوصول للدور النهائي ليورو 2008 أمام المنتخب الأسباني، والذي حسمه الماتادور لصالحه حينذاك.

تجدر الإشارة الى أن المنتخب الألماني يستهل الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثانية “مجموعة الموت” أمام منتخب البرتغال في التاسع من الشهر الجاري، كما تضم المجموعة كلا من منتخبي الدنمارك وهولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock