بلدنا اليوم

إنزال جوي جديد للتحالف الدولي في الحسكة والبغدادي هدف مرجح

أفاد نشطاء سوريون بأن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن نفّذت عملية إنزال رابعة خلال الآونة الأخيرة في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، حيث ألقت القبض على أحد قياديي تنظيم “داعش“.

وأوضح نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أن عملية الإنزال الجوي نُفّذت فجر الخميس قرب بلدة الهول الواقعة عند الحدود السورية العراقية في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، مضيفين أن المسؤول الـ”داعشي” المعتقل كان قد تسلل إلى الأراضي السورية من العراق.

من جانبها، نقلت شبكة “الاتحاد” الإخبارية في الملف السوري عن مصادر محلية قولها إن العملية كانت تهدف إلى إلقاء القبض على زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي، مؤكدين سماع دوي إطلاق نار كثيف في المنطقة.

وأكدت مصادر الشبكة أن قوات التحالف اعتقلت “شخصية بارزة” في التنظيم، وتابعت أنه لم تؤكد بعد ما إذا كان التحالف اعتقل البغدادي أو تمكن زعيم “داعش” من الفرار.

وجاء ذلك بعد أسبوعين من إفادة قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، نقلا عن المدير العام لإدارة الاستخبارات ومكافحة المخدرات للداخلية العراقية، أبو علي البصري، بأن الاستخبارات العراقية كشفت مخبأ البغدادي في محافظة دير الزور السورية، قرب الحدود العراقية، ونفى المسؤول لاحقا صحة هذه التصريحات المنسوبة إليه.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock