تلغراف

المدفعية السورية تتستر بستار من نار

استخدم جنود المدفعية السورية تكتيتكاً جديداً أثناء معركة ضد الإرهابيين، وتمكن جنود المدفعية السورية من صد هجوم ليلي مباغت شنه الإرهابيون على إحدى وحدات المدفعية السورية في محافظة دير الزور بفضل التكتيك الجديد لمكافحة المجموعات المسلحة المتنقلة بسيارات “جيب” المدججة بأسلحة من عيار ثقيل.

وكانت هذه الوحدة تقدمت إلى حد بعيد حتى أنها أصبحت بعيدة عن وحدات الجيش السوري الأخرى وهو  ما استغله  المسلحون ليهاجموا جناحها في ظلام حالك.

وتصدى أفراد الوحدة ومن ضمنهم مستشارون عسكريون روس، للمهاجمين وتمكنوا من إيقافهم بواسطة ستار النار الذي شكلته انفجارات القذائف.

واستغرقت المعركة نحو ساعة قُتل خلالها 43 مهاجما ودُمرت 6 سيارات. وقُتل اثنان من المستشارين العسكريين الروس. وأصيب خمسة آخرون بجراح. وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن اثنين من الجرحى توفيا في وقت لاحق في المستشفى متأثرين بجراحهما.

ورأء خبراء عسكريون أن هذه المعركة كشفت عن مهارة جنود المدفعية السورية في استخدام تكتيك الستار الناري، ويقول الخبير فلاديسلاف شوريغين إن خسائر المهاجمين تدل على أن جنود المدفعية السورية والخبراء العسكريين الروس الذين أشرفوا على تدريبهم تمكنوا من تحقيق مهمتهم.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock