الصحف العربية

المنار: محادثات “اليخت” في البحر الاحمر بين نتنياهو وبن سلمان

مع اقتراب طرح الادارة الأمريكية للمبادرة المسماة “صفقة القرن” وبعد التمهيد لها بخطوات أمريكية، الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الى القدس، وتطويع واشنطن لعدد من الأنظمة توجها نحو التطبيع مع اسرائيل، وتعهدا واستعداد بتمرير الصفقة في الساحة الفلسطينية ولو أدى ذلك الى اقصاء المشهد السياسي الفلسطيني.. وعوامل أخرى، تكثفت اللقاءات بين ولي العهد السعودي، والقيادات الاسرائيلية، بعد الدور الذي اضطلعت به الرياض في هذا التحرك، فقد كشفت “المنــار” أن محمد بن سلمان عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولين اسرائيليين سياسيين وأمنيين على متن اليخت الذي ابتاعه مؤخرا، في البحر الأحمر، وفي هذه اللقاءات وضعت بنود وتفاهمات لعلاقات الرياض وتل أبيب، وأسس التحرك المشترك بين الجانبين ازاء ملفات وقضايا المنطقة.

وكشفت المصادر أيضا ان محمد بن سلمان ولي العهد السعودي قام يوم الخميس الـ 31 من أيار الماضي بزيارة الى اسرائيل والتقى سرا برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو وقادة الاجهزة الأمنية، وغادرها الساعة الثالثة بعد الظهر على متن طائرة هيلوكبتر، بحراسة طائرتين أخريين، وطائرة رابعة للتمويه.

المصادر نفسها أشارت الى أن لقاءات اليخت في البحر الأحمر شارك في بعضها ولي عهد الامارات محمد بن زايد، الذي تربطه علاقات وثيقة مع اسرائيل.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock