اقتصاد

برجان في “ماروتا سيتي” سيحصلان على الترخيص خلال أيام

أكد مصدر في “شركة دمشق الشام القابضة” أن مالكي برجين سكنيين في ماروتا سيتي تقدموا بطلب للترخيص من “محافظة دمشق” بعد استكمال الدراسة المعمارية لهما ومن المتوقع حصولهما على الترخيص خلال الأيام المقبلة.

وبيّن أن مالكي عدة أبراج سكنية ضمن ماروتا سيتي بدؤوا  عملية حفر المقاسم بعد حصولهم على الموافقة على التصاميم الهندسية لها من اللجنة الفنية، وهناك العديد من التصاميم تدرس حالياً من قبل اللجنة بعضها مقاسم للمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن الشركة ستقيم “معرض معماريون” نهاية الشهر الجاري، وسيتم من خلاله عرض التصاميم الهندسية التي حصلت على الموافقة من اللجنة الفنية المختصة، إضافة لعدد من مشاريع التخرج لطلاب كلية العمارة التي نفّذت حول المدينة.

وأوضح أن مالكي المقاسم ووعدد من الشركات الهندسية والاستثمارية سيتواجدون ضمن المعرض، وقد يتم اعتماد بعض تصاميم خريجي كلية العمارة للأبنية المتواجدة ضمن المدينة بعد إجراء بعض التعديلات عليها.

وتبلغ مساحة “ماروتا سيتي” نحو 214 هكتاراً تشمل كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.

وتشير الرؤية الأولية للمشروع بأنه سيشكل وسطاً تجارياً جديداً لدمشق، بأبراج مرتفعة (اللاند مارك)، وأبنية تتنوع بين المساكن الفاخرة والمتاجر والفنادق والشقق الفندقية والمطاعم والمقاهي، والمؤسسات المالية والصحية والتعليمية والخدمات الثقافية.

وأعلنت “محافظة دمشق” آذار الماضي عن إخضاع المقاسم الموجودة ضمن منطقة ماروتا سيتي إلى قانون إعمار العَرَصَات، وبالتالي تحصيل رسم يعادل 10% من قيمتها إذا لم تحصل على ترخيص بالبناء خلال عام، إضافة إلى إجراءات أخرى إذا استمر التأخر.

وقال المدير التنفيذي لشركة “دمشق الشام القابضة” نصوح نابلسي، إن دعوة المواطنين للاكتتاب والتخصص بالسكن البديل ضمن تنظيم خلف الرازي ستتم خلال الشهر المقبل، وذلك بعد أن يدفعوا 15% من قيمة المسكن.

وأوضح النابلسي، أن السكن البديل عبارة عن مساحات تخصص حسب مساحة المنازل التي كان المواطنون يملكونها، مؤكداً بدء أعمال البناء بنهاية 2018.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock