اقتصاد

استعلام مركبة.. خدمة جديدة لمعرفة تفاصيل السيارات عن بعد

أطلقت “وزارة النقل” خدمة “استعلام مركبة” على موقعها الرسمي الإلكتروني، والتي تتيح لأي شخص إجراء كشف الاطلاع والاستعلام عن أي سيارة ومعرفة المعلومات المتعلقة بها عن بعد.

وتحدث وزير النقل علي حمود عن الخدمة، خلال فيديو منشور على صفحة الوزارة في موقع “فيسبوك” شارحاً فيه ميزات الخدمة، ومبيّناً أنه بالإمكان الحصول على أي معلومة عن أي مركبة عدا اسم المالك، احتراماً للخصوصية.

وعن طريقة الاستعلام قال حمود، إنه يتم إدخال رقم نمرة المركبة من خلال الموقع الإلكتروني، وسيتم عرض كافة المعلومات عن المركبة مثل نوعها، ولونها، والبلد المصنع، ورقم المحرك، والسعة، وتاريخ تسجيل السيارة.

ويعد إطلاق الخدمة تجربة جديدة من نوعها على نطاق الوزارات السورية، في إطار الوصول إلى الحكومة الإلكترونية وتخفيف عبء الذهاب إلى المديريات والوزارات في المحافظات، وتوفير الوقت والجهد والقضاء على المحسوبيات والروتين.

وفي مطلع 2018، كشفت “وزارة النقل” عن البرنامج الإلكتروني الخاص بالآليات الحكومية والذي يتيح معرفة عدد الإصلاحات الجارية على المركبة، وعدد الآليات في الوزارات والجهات التابعة لها، وما جرى عليها من صيانات، ما يجعله قاعدة بيانات شاملة يمكن استدعاء المعلومات من خلالها في دقائق.

وبدأت “وزارة النقل” خلال الأعوام الأخيرة تولي اهتماماً أكبر بواقع النقل، من خلال العمل على إعادة تأهيل المتضرر منه وتنفيذ مشاريع جديدة، نظراً لأهميته من الناحية الاقتصادية وقدرته على تحقيق إيرادات إضافية، وفقاً للوزارة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock