اقتصاد

وزارة النقل تطلق ثاني خدمة إلكترونية خلال أسبوع

أطلقت “وزارة النقل” خدمة الحجوزات المالية على مالك المركبة إلكترونياً في جميع مديرياتها، لتكون ثاني خدمة إلكترونية تعلن عنها خلال أسبوع، بعد خدمة الاستعلام عن المركبات.

وحول أهمية الخدمة، بيّن وزير النقل علي حمود لصحيفة “الوطن”، أنها تمكّن المديريات من إدخال قرار الحجز المالي الصادر عن مختلف الجهات، على صحيفة الآلية أو المركبة خلال لحظة واحدة، ما ينهي التلاعب في تهريب ملكية الآلية كما كان يحدث سابقاً، بالاستفادة من عامل الوقت وتأخر تنفيذ البريد الورقي إلى المحافظات.

وبدأت الوزارة بأرشفة 39 مليون وثيقة ملكية سيارات حتى الآن، في إطار مشروع الأتمتة الذي تقوم به في مختلف مؤسساتها، بحسب ما ذكره حمود، واعداً بإضافة 17 خدمة جديدة خلال العام الجاري.

ويقوم بعملية إدخال وتدقيق ومراقبة الخدمة الجديدة موظف محدد، وبإشراف مدير النظام للبرنامج، ولا يستطيع أي موظف آخر تعديل أو تغيير البيانات، لكن يمكنه الاطلاع عليها والاستفادة منها.

ويتيح نظام الحجوزات، وضع إشارة حجز أو رفعها عن فرد أو جهة، كما يمكن وضع عدة حجوزات على فرد واحد أو جهة واحدة تملك عدة مركبات أو مركبة واحدة.

وأطلقت “وزارة النقل” السبت الماضي، خدمة “استعلام مركبة” على موقعها الرسمي الإلكتروني، والتي تتيح لأي شخص إجراء كشف الاطلاع والاستعلام عن أي سيارة ومعرفة المعلومات المتعلقة بها عن بعد.

ويعتبر البعض أن تطبيق الخدمات الإلكترونية في الوزارات، يسهل الوصول إلى الحكومة الإلكترونية، ويخفف عبء الذهاب إلى المديريات والوزارات في المحافظات، ويوفر الوقت والجهد كما يقضي على المحسوبيات والروتين.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock