تلغراف

“بانتسير” تنجح باصطياد طائرات “درون” في سورية

تعرضت قاعدة “حميميم” العسكرية في سوريا إلى هجوم جوي جديد في الأسبوع الفائت.

وقال مصدر في قاعدة “حميميم” إن وسائط المراقبة اكتشفت مجموعة من الطائرات المسيَّرة بدون طيار مجهولة الهوية على مقربة من القاعدة في 30 يونيو/حزيران.

وحملت الطائرات المهاجمة التي تجاوز عددها 10 طائرات، متفجرات لتدمير الطائرات الموجودة في قاعدة “حميميم”. وتم تدمير جميع الطائرات المهاجمة بواسطة “وسائط الدفاع الجوي الخاصة بقاعدة حميميم”.

ويُعتقد أن المجموعات الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات “بانتسير إس” هي التي تصدت لطائرات “درون” التي حاولت الإغارة على قاعدة “حميميم” التي تتواجد فيها طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي، قادمة  على الأرجح، من محافظة إدلب. وتم العثور على محرك صاروخ “بانتسير” إلى حانب حطام طائرة درون في مكان يبعد 10 كيلومترات عن قاعدة “حميميم”، بحسب موقع  Directorate4.

وقد حاولت طائرات “درون” الإغارة على قاعدة “حميميم” في يناير/كانون الثاني 2018 وابريل/نيسان ومايو (أيار). وتمكنت وسائط الدفاع الجوي بما فيها مجموعات “بانتسير”، من صد هذه الهجمات.

وأكدت مجموعات “بانتسير” بذلك قدرتها على “اصطياد” طائرات “درون” في دائرة يبلغ نصف قطرها 20 كيلومترا وعلى ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا.

يجدر بالذكر أن خبراء أمريكيين وصفوا مؤخرا منظومة “بانتسير” بأنها سلاح مثالي لصد هجوم مكثف تشنه طائرات درون كما أفادت بذلك مجلة “ناشيونال إنترست”.

وأكدت مجموعات “بانتسير” التي تحمي قاعدة “حميميم” في سوريا أنها تستحق هذه الصفة.

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock