كرة القدم

تقرير: المشجعون أنفقوا 317 مليون دولار منذ بداية مونديال روسيا

كشف تقرير صحفي أن جماهير المونديال أنفقوا في روسيا خلال ثلاثة أسابيع منذ بداية كأس العالم لـ2018 ما قيمته 317 مليون دولار.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة الأنباء الروسية “نوفستي”، فإن المباريات التي بدأت في 14 يونيو (حزيران) الماضي وتستمر حتى 15 يوليو (تموز) الجاري، تجري في 12 ملعباً موزعة على 11 مدينة روسية، ومن بينها موسكو وسان بطرسبورغ.

وجاء النقل في المرتبة الأولى من حيث أكثر القطاعات زيادة بالإيرادات، ثم المطاعم والفنادق، حيث أن فنادق “الهوستل”، المعروفة بأسعارها المناسبة شهدت إقبالاً واسعاً من قبل السياح، ما ضاعف إيراداتها بنحو 4 مرات.

وتوقعت الوكالة تدفقاً كبيراً للسياح الأجانب إلى روسيا في 2019، مشيرة إلى زيادة نسبتها 20%، وذلك بفضل البنية التحتية التي تم تجهيزها للمونديال، الذي كلف الخزينة قرابة 13.2 مليار دولار.

وتوقع “البنك المركزي الروسي” في وقت سابق أن يضيف المونديال بين 0.1% و0.2% لنمو الناتج المحلي الإجمالي خلال 2018، مستبعداً أن يؤثر الحدث كثيراً على معدل التضخم.

وسيحصل كل منتخب لعب بدور المجموعات على 8 ملايين دولار، فيما سيُمنح للمنتخبات التي بلغت دور الـ16 مبلغ 12 مليون دولار، فيم ضمنت منتخبات دور الـ8 الحصول على 16 مليون دولار.

وسيُقدم لصاحب المركز الرابع 22 مليون دولار، والمركز الثالث 24 مليون دولار، أما الوصيف 28 مليون دولار، إضاقة لـ 38 مليون دولار للبطل.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock