حوادث

عصابة تزوير وثائق تأجيل “خدمة العلم” بقبضة العدالة

قبض فرع الأمن الجنائي في دمشق على شبكة مؤلفة من 3 أشخاص، تمتهن تزوير الوثائق الرسمية منها تأجيل الخدمة العسكرية، وتتقاضى 150 ألف ليرة سورية عن كل وثيقة مزورة.

ووجد الأمن الجنائي مع العصابة 100 دفتر خدمة علم مزور، و9 أختام مزورة منسوبة لشعب تجنيد مختلفة، و150 وثيقة تجنيد مزورة، و250 وثيقة موافقة سفر مزورة، و400 وثيقة تأجيلات دراسية معدة للتزوير، وقرص (CD) و4 فلاشات لحفظ الوثائق المزورة، وفقاً لموقع ” وزارة الداخلية – سورية ” الإلكتروني.

وسبق أن ألقت وزارة الداخلية القبض على عصابة مؤلفة من 5 أشخاص، تقوم بتزوير تأجيلات عن أداء الخدمة الإلزامية وموافقات السفر، وسط ” المدينة الجامعية في دمشق “.

وباستثناء الشاب الوحيد، فإن جميع الرجال السوريين بين عمر الـ18 والـ42 عاماً، والذين لا يعانون من مرض عضال أو عجزٍ جسدي ملحوظ، مطالبون بتأدية خدمتي الجيش النظامية والاحتياطية، لدى استدعائهم إليها، ويُستثنى من يثبت أنه معيل وحيد لأهله.

ويمكن تأجيل الخدمة الإلزامية لمدة سنة قابلة للتجديد إذا رغب الشخص بإكمال الدراسة الجامعية، بشرط ألا يتجاوز عمر المكلف 25 عاماً لخريجي الكليات التي تبلغ مدة الدراسة فيها 4 أعوام، و26 عاماً لخريجي كليات الـ5 أعوام، و28 عاماً لخريجي كليات الطب البشري.

وينص القانون المعمول به في سورية على أن كل شاب يغترب 4 سنوات كاملة، يصبح قادراً على دفع بدل خارجي قيمته 8 آلاف دولار، ويعفى من خدمة العلم رسمياً.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock