عالميمحلي

السفير الروسي: التوقعات بتغيير السلطة في سورية قريبا غير واقعية

أكد السفير الروسي لدى دمشق، ألكسندر كينشاك، أن التوقعات بتغيير السلطة في سوريا خلال فترة قريبة غير واقعية.

وقال كينشاك، في مقابلة مع قناة “روسيا-24″، اليوم الأربعاء: “حتى هذه اللحظة تربط الدول الغربية، للأسف، تقديم أي نوع من المساعدة لسوريا بما يسمى بالانتقال السياسي، وتقصد بذلك تغيير النظام في دمشق، لكنني أعتقد أن التوقع بأن شيئا ما سيتغير في دمشق خلال وقت قريب غير واقعي”.

وأضاف السفير الروسي لدى دمشق، في إشارة إلى القوات السورية الحكومية: “إنهم ينتصرون في هذه الحرب”.

وتابع كينشاك: “لهذا السبب يجب (على الدول الغربية) تغيير النهج، وفي هذا السياق هناك مؤشرات تبعث على الأمل، ولذلك ربما يمكن التفاؤل بالمستقبل والتوقع بتوصلنا إلى فهم مشترك”.

ولفت كينشاك إلى أن إعادة إعمار سوريا تتطلب مساعدة خارجية، مشددا على أن “روسيا والولايات المتحدة قادرتان على فعل الكثير في هذا المجال، حال توصلهما إلى اتفاق”.

السفير الروسي: آمل بإنجاز مهمة القضاء على الإرهابيين جنوب غرب سوريا خلال أيام

على صعيد متصل، اعتبر السفير الروسي أن القوات السورية ستتمكن من إنجاز عملية القضاء على الإرهابيين جنوب غرب سوريا في غضون أسابيع بل أيام معدودة.

وقال كينشاك: “انطلقت في الصيف الجاري جنوب غرب سوريا عملية مكافحة الإرهاب التي تتقدم بنجاح وتقترب من نهايتها، وآمل في أن تنفذ مهمة القضاء على التشكيلات الإرهابية هناك هو مسألة أسابيع وربما أيام معدودة”.

وتابع موضحا: “لو ننظر إلى العمليات الأخيرة، التي نفذت في العام الجاري، سنرى أنها كانت سريعة وفعالة، إن جرت في دمشق أو حمص أو في الجنوب حاليا، وتم تحقيق النتيجة بالدرجة الأولى عن طريق التفاوض، أي عبر الحوار المباشر مع أهالي تلك المناطق”.

وأشار إلى أن استخدام القوة لجأت إليه الحكومة خلال مواجهتها الإرهابيين فقط، وأضاف: “لهذا السبب آمل في أن كل شيء قد ينتهي سريعا بما فيه الكفاية حال استمرار هذا التوجه في سوريا”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock