الصحف العالمية

“ذي صن” تقول أنها حصلت على دلائل عن وجود مسلحين متطرفين من القاعدة في سوريا

قالت  صحيفة “ذي صن” البريطانية أنها حصلت على “الصور الأولى التي تظهر متطرفين يسعون  لاستغلال الحرب الأهلية في سوريا، في سبيل كسب موطئ قدم في البلاد التي مزقتها الحرب” على حد تعبير الصحيفة ، و هذا ما ” يدعم النظرية القائمة حول سعي تنظيم القاعدة للتوسع في هذا  البلد حيث يمكن أن يستهدف بريطانيا”.

وأضافت أن “المسلح المقنع الذي ظهر في الشريط المصور يقف أمام راية سوداء شريرة ، وهو جزء من الأعداد المتزايدة للمجندين في أحدث شبكة إرهابية لتنظيم القاعدة”. ووصفت الصحيفة المسلح المقنع ذاته بالقول “ترسانة الأسلحة التي يلف بها جسمه ، تشكل  انطباعاً مرعباً عن مدى قوة تسلحهم”.

وتابعت الصحيفة “أسلحة المتطرفين المقنعين عبارة عن رشاشات روسية الصنع من (بي كي إم 62.7) قادرة على إطلاق 650 طلقة في الدقيقة و بمدى يصل إلى 1500 متر”.

وتابعت وصف أحد المسلحين “يلتف حول عنقه حزام للذخيرة، كما يحمل قنبلة يدوية واحدة  على الأقل، بالإضافة إلى قاذفات الصواريخ المحيطة به”. وتم نشر مقطع الفيديو من قبل جماعة تدعى “النصرة” في أحد المواقع المتصلة  بالقاعدة.

وقال كريس دوبسون الخبير بشؤون الارهاب للصحيفة “أعتقد أن القاعدة تريد الانتقال إلى  سوريا بعد الهزائم التي منيت بها في أفغانستان و باكستان”. وتابع “هناك العديد من الأدلة التي تشير إلى هروب عناصر القاعدة من مخابئهم القديمة،  و التوجه إلى سوريا لإقامة قواعد جديدة بين صفوف الثوار”. وأضاف “إنه موقع مثالي ( سوريا ) يمكن من خلاله مهاجمة بريطانيا و الولايات  المتحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock