زاوية معمارية

دار الأوبرا Zhuhai تشير إلى القمر والبحر والمد والجزر في الصين

بنية خفيفة الوزن ، لكنها ديناميكية صممها معهد بكين للتصميم المعماري (BIAD) ، ويقع على ضفاف جزيرة zhuhai ، في مقاطعة قوانغدونغ في الصين. تمزج دار الأوبرا zhuhai بشكل طبيعي داخل البحر والسماء مع شكل نقي وأنيق ، يشغلان مساحة قدرها 59000 متر مربع.

بطريقة شاعرية ، يشير تصميم الموقع إلى تراجع المد والجزر في المساء مصحوبًا بالقمر.

يضم مبنى دار أوبرا تشوهاى داراً للأوبرا يبلغ قوامها 1550 مقعداً ومسرحاً متعدد الأغراض يتسع لـ 550 مقعداً ، ويتصلان بمسرح في الهواء الطلق يتسع لـ 350 مقعداً. عند الدخول إلى المبنى ، يواجه الزائرون مقصورة داخلية مثيرة ، حيث تمزج بين ضوء الشمس وضوء القمر وأضواء المسرح مع بعضها البعض عبر الواجهة الشفافة.

صعودًا من ردهة الطابق الأول ، توفر القاعة الأنيقة لمحات عن المناطق المحيطة والبحر. يتم تنفيذ تصميمه في ثلاث طبقات: أولاً ، ثلاثة خطوط أفقية (خط الحدود من الشرفة ، القاعة ، والحفرة الأوركسترالية) وثلاث قنوات عمودية من الضوء المنعكس لتكوين تدفق طبيعي في الفضاء ؛ ثانياً ، من أجل التعبير عن عظمة القاعة ، تبنى المعهد نمطاً محوراً متناظراً ومخططاً على شكل حدوة حصان ، حيث ترتفع القاعة والشرفة تدريجياً وتستخدم أحدث التقنيات الرقمية ثلاثية الأبعاد للتفتيش والتصميم. أن جميع الجماهير لديهم خبرة عالية الجودة ؛ وأخيرًا ، يولي التصميم أيضًا اهتمامًا خاصًا لخصائص الأداء ومتطلبات الماكينة المسرحية ، ويدمج كل الارتدادات الصوتية ومعاملات امتصاص الصوت في النتيجة الإجمالية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock