اقتصاد

شركة روسية بصدد تنفيذ فندق وشاليهات بمستوى دولي في طرطوس

منحت “وزارة السياحة السورية” رخصة لشركة ستروي ترانس غاز الروسية ” STG.LOGISITC ” لإشادة فندق وشاليهات من المستوى الدولي خمس نجوم في موقع المنارة بطرطوس بكلفة استثمارية تفوق 18 مليار ليرة سورية.

ويضم المشروع، فندقاً من 7 طوابق يحوي نحو 211 غرفة و365 سرير فندقي و120 كرسي إطعام، وعدد من الشاليهات  ومسطحات خضراء وحدائق، ومحلات تجارية ومركز للمؤتمرات ومرافق خدمية، إضافة لمواقف للسيارات .

ويأتي المشروع ضمن تشاركية بين القيادة القطرية لـ” حزب البعث العربي الاشتراكي ” مالك القرية، والشركة الروسية التي ستنفذ المشروع وفق عقد وقع بين الطرفين في أيار الماضي.

وتم طرح مشروع تأهيل القرية التي تبلغ مساحتها نحو 30 ألف متر ضمن ملتقى الاستثمار السياحي الذي أقيم في 2015، ولكن بشكل استثماري بسيط يعيد القرية للعمل بعد توقفها لعدة سنوات خلال الأزمة.

وأشار مسؤول في حزب البعث تشرين الثاني الماضي، أن القيادة القطرية أجرت اتفاقاً مع روسيا لإنجاز مشروع ضخم بتكلفة عشرات المليارات لإعادة تأهيل قرية المنارة السياحية الواقعة على شاطئ طرطوس الجنوبي.

وبيّن المسؤول، أن أهمية هذا المشروع تكمن في تنشيط الحركة السياحية للمحافظة وتشغيل فرص عمل كثيرة بالإضافة إلى الحجم الكبير من القطع الذي سيدخله لخزينة الدولة نتيجة جذب أعداد ضخمة من السياح الروس الذين كانوا يذهبون إلى تركيا.

ووقّعت الشركة الروسية نيسان الماضي عقداً مع ” المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية “، من أجل استخراج خامات الفوسفات من مناجم الشرقية في تدمر لمدة 50 عاماً، بإنتاج سنوي قدره 2.2 مليون طن من بلوك يبلغ احتياطه الجيولوجي 105 ملايين طن.

ويملك شركة ” ستروي ترانس غاز ” الملياردير الروسي غينادي تيموشينكو بنسبة 31.5%، وبنت الشركة محطة لمعالجة الغاز، وتشييد حالياً محطة ثانية لمعالجة الغاز أيضاً بقدرة 1.3 مليار متر مكعب سنوياً، في سورية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock