اقتصاد

“ماز” البيلاروسية تتقدم لإنتاج باصات وشاحنات داخل سورية

قدمت شركة مينسك للسيارات البيلاروسية “ماز” عرضاً إلى “وزارة الصناعة السورية”، بهدف إقامة خطي إنتاج للشاحنات والباصات في سورية بطاقة 50 باصاً و50 شاحنة سنوياً.

وبحث وزير الصناعة محمد مازن يوسف عرض شركة “ماز” مع السفير البيلاروسي بدمشق ألكسندر بانوماريف، وسبل زيادة إنتاج الخطين المقترحين حتى يتم سد جزء من احتياجات السوق المحلية، وفق بيان صادر عن الوزارة نقلته عده صحف محلية.

وطلب وزير الصناعة السوري من ممثل شركة “ماز” تطوير العرض المقدم منها، عبر مضاعفة إنتاج المشروع ليصل إلى ما بين 500 شاحنة ومثلها باصات سنوياً.

ولفت يوسف إلى اهتمام الحكومة السورية و”وزارة الصناعة” بإقامة هذا المشروع لإنتاج الباصات والشاحنات، بما يلبي حاجات الجهات العامة والخاصة من منتجاته وخاصة في مرحلة الإعمار، نظراً لنقص الآليات بسبب الأزمة والاستغناء عن الاستيراد.

وأضاف يوسف، أنه في حال تم تقديم عرض متطور ومدروس لخطي الإنتاج، فسيجري إيجاد التمويل المناسب للمشروع، حتى تكون منتجاته منافسة في السوق المحلية، حسبما ذكر.

ويعاني المواطنون في سورية وخاصة بدمشق، من قلة أعداد باصات النقل الداخلي والتي تعد رديفاً للميكروباصات الصغيرة، حيث يوجد 900 باص نقل داخلي فقط في سورية.

وتحاول “وزارة الإدارة المحلية والبيئة” بين الفترة والأخرى توريد باصات جديدة من عدة دول مثل إيران وروسيا والصين وبيلاروسيا لرفد السوق المحلية، وتعويض نقص أعدادها بسبب الأزمة.

وطالب أعضاء مجلس إدارة “غرفة صناعة دمشق وريفها” سابقاً خلال لقائهم وزير الصناعة البيلاروسي، على ضرورة دعم الصناعة السورية، من خلال المساهمة بتطوير المعامل وإقامة المعارض في بيلاروسيا، وتسهيل التبادل التجاري بين البلدين.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock