زاوية معمارية

كنيسة سان بيرناردو

يقع بين مصاعد الباستا في الأرجنتين في شرق قرطبة ، حيث ترتفع كنيسة سان بيرناردو المصممة على يد المهندس المعماري نيكولاس كامبودونيكو من بستان صغير مشجر. كانت الأرض قد احتلت في الأصل من قبل منزل ريفي يعود إلى قرن من الزمان وساحة الفناء التي تم تفكيكها لإعادة استخدام موادها ، وخاصة الطوب البالغ عمره مئة عام. بنيت الكنيسة الجديدة – المسمى للقديس برنار ، شفيع المنطقة – بالكامل من الطوب المستمد من هذه المباني السابقة. بما أن الموقع لا يوفر الكهرباء أو المرافق الأخرى ، فإن الطبيعة تفرض شروطها الخاصة.

يقع san bernardo chapel في nicolás campodonico على حافة البستان ، ويطل على الريف الواسع. هو موجه نحو غروب الشمس ، يغمر الداخل بضوء شمس منخفض بعد الظهر. فتحة كبيرة في الكنيسة تحمل عمودين متعامدين ، معلقة بشكل مستقل. يتم عرض ظلال هذه الحزم على الجدار الداخلي للكنيسة بحيث ينساب هذان الظلان خلال العام نحو بعضهما البعض ، ويتداخلان في نهاية المطاف لتشكيل صليب.

يوضح campodonico مفهوم الموقر للتصميم: “اليوم نعرف أن يسوع المسيح حمل قطب عرضي فقط على ظهره في طريقه إلى غولجوثا. يتم الانتهاء من صلب المفهوم مع لم الشمل من كلا القطبين ، وإعادة الصليب. في كل يوم ، تشق ظلال القطبين طريقها بشكل منفصل ، تمامًا كما في “عبر crusis” ، لتلتقي في النهاية وتعيد إنشاء الصليب ، وليس تقاطعًا رمزيًا ولكن أحد الشعائر ، حيث يحدث الشغف مرة أخرى كل يوم بفضل الشمس ، والحصول على بعد فلكي “.

معلومات المشروع:

المهندس المعماري: ARQ. nicholas campodonico

المتعاونون: مارتن لافايين ، الوحدة Cugno ، فرجينيا Theilig ، gabriel Stivala ، Thomas Balparda ، pablo tavern ، kibysz gastón.

المستشار الليتورجي: دون أمبروغو مالاكارن ، المهندس المعماري روبرتو بولي ، المهندس المعماري غوستافو كاراباجال

استشاري هيكلي: carlos geremía.

البناء: جيرونيمو سيلفا

الموقع: المنطقة الريفية ، و Playosa ، قرطبة ، الأرجنتين

مساحة الأرض: 10000 م 2

المساحة المبنية: 92 م 2

سنة البناء: 2012/2015

سيريان تلغراف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock